علوم وتكنولوجيامنوعات

سامسونج تستعد لطرح هاتف قابل للطي يتحول إلى مربع

كشفت وكالة “بلومبرج” اليوم الثلاثاء عن استعداد شركة سامسونج للكشف عن جهازها الثاني القابل للطي مطلع العام المقبل، وهو هاتف فاخر يتحول إلى مربع صغير الحجم.

وقالت الوكالة عن مصادر داخل الشركة: “إن عملاقة الهواتف الذكية الكورية، تعمل على جهاز مزود بشاشة داخلية مقاسها 6.7 بوصات تتقلص إلى مربع قابل للطي عندما يُطوى إلى الداخل مثل “المحارة”.

وأفادت المصادر أن سامسونج تسعى إلى جعل ثاني هاتف ذكي قابل للطي متاحًا بسعر أقل، وأنحف من جهاز (جالاكسي فولد).

وأوضحت بلومبرج أن “سامسونج تتعاون على تطوير هاتفها الذكي القابل للطي الجديد مع المصمم الأمريكي (ثوم براون)، في محاولة لجذب مجموعة واسعة من المستهلكين، تشمل أولئك الذين يهتمون أكثر بالموضة، والحالة الاجتماعية، والرفاهية أكثر من المواصفات التقنية للجهاز”.

كما أن “الهاتف سوف يتمتع بشاشة عرض متطورة مع تصميم يجعلهم يحنون إلى أيام الهواتف القديمة التي تطوى فيها الشاشة على لوحة الأزرار” بحسب الوكالة.

وسوف يحتوي الهاتف الجديد القابل للطي على كاميرا أمامية ضمن الشاشة في الجزء العلوي منها، تمامًا كما هو الحال في هاتف (جالاكسي نوت 10) الذي تم إطلاقه حديثًا، حسب ما ذكر أحد مصادر بلومبرج، وخارجيًا سوف يحتوي الجهاز على كاميرتين، تكونان خلفيتين حين فتح الهاتف، وأماميتان حين طيه.

وذكرت بلومبرج “أن الجيل القادم من هاتف سامسونج القابل للطي سوف يتميز عن الحالي بأن شكله حين يُفتح سيكون يشبه الهواتف الذكية، الأمر الذي يسهل تشغيل التطبيقات بشكلها المعتاد، مقارنةً ب (جالاكسي فولد) الذي يُصبح مستطيل الشكل عند فتحه، مما يتطلب تخصيص التطبيقات لتتكيف مع شكل الشاشة”.

كما كشفت الوكالة، “أن سامسونج تختبر استخدام (زجاج فائق الرقة) Ultra Thin Glass لزجاج الشاشة الداخلية في الجيل القادم من هاتفها القابل للطي، وهي تساوي 3 % فقط من سماكة زجاج الحماية في شاشات الهواتف الذكية، كما أن الشركة تريد أن تضمن متانة الهاتف لتجنب ما حدث مع الهاتف الحالي”.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التخطي إلى شريط الأدوات