مصر

السجن المشدد 3 سنوات للمنتج محمد السبكي

قضت الدائرة الخامسة، بمحكمة جنايات بنها، بالسجن المشدد 3 سنوات للمنتج السينمائي محمد السبكي، فى القضية رقم 358 لسنة 2018 جنايات العبور، بتهمة تزوير محررات رسمية.

محمد السبكي

صدر الحكم برئاسة المستشار محمود محمد محمود البربري رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين صالح محمد صالح عمر، ومحمد صبحي إبراهيم، وأحمد محمد السعيد غنيمي.

وتضمن أمر الإحالة، أنه بتاريخ 17 يناير 2015 اشترك المتهم محمد السبكي بطريقي الاتفاق والمساعدة مع موظف عام (حسن النية) بمكتب توثيق العبور، وآخر مجهول بارتكاب تزوير في أحد المحررات الرسمية. منتحلاً صفة المجني عليها نهلة زكي عبدالله.

وقام بنقل ملكية السيارة الخاصة بالمجني عليها لنفسه.

يذكر أن السبكي كان أقرب المنتجين السينمائيين للنظام، قبل أن ينتهي دوره بعد تأسيس سينرجي للإنتاج الإعلامي التي ترأسها تامر مرسي لفترة طويلة.

وفى مايو 2019، اقتحم المنتج أحمد السبكي، موقع “صدى البلد” الإخباري.

واتهم الصحفيون السبكي باقتحام الموقع بالاستعانة بعدد من البودى جارد، “والاعتداء على الصحفيين والعاملين به بسبب الخلاف على إذاعة قناة “صدى البلد” مسلسل “سوبر ميرو” بطولة الفنانة إيمى سمير غانم”.

وفى ديسمبر من نفس العام، ألقت أجهزة الأمن بالقاهرة، القبض على نجلي أحمد السبكي، في الطريق العام وبحوزتهما 3 جرامات من مخدر الكوكايين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى