مصر

سحب الدكتوراه الفخرية اللبنانية من محمد رمضان.. ورمضان يرد: “اقدر اشتري جامعة بحالها”

أعلن المركز الثقافي الألماني في بيروت، عن سحب الدكتوراه الفخرية، التي أعطاها للفنان “محمد رمضان”، بعد أن أثارت ضجة واسعة وسخرية منذ الإعلان عنها.

وادعى المركز اللبناني، أن قرار السحب جاء بسبب قضية الطيار الراحل، “أشرف أبو اليسر” مع محمد رمضان، وكذلك واقعة التقاط مطرب وممثل صهيوني صورة تذكارية مع الممثل رمضان.

وزعم المركز أنه “لم يكن يعلم أبداً” عن تلك الواقعتين اللتين يدينهما ويشجبهما، ولهذا قرر سحب شهادات التكريم من محمد رمضان.

كما اعتذر المركز الثقافي الألماني الدولي في لبنان لشعب مصر حكومة وجيشاً عن تكريم المدعو محمد رمضان وإعطائه شهادة الدكتوراة الفخرية”.

بيان السفارة الألمانية في القاهرة

كانت السفارة الألمانية في القاهرة، قد نفت في بيان لها أمس الجمعة، أي علاقة لألمانيا بالمؤسسة التي منحت محمد رمضان الدكتوراه الفخرية في لبنان مؤخرا.

وقالت السفارة عبر حسابها الرسمي على “فيسبوك: “دائما نشعر بالارتياح لرؤية كم من الناس يحبون كلمة ألمانيا، لكن ضع في اعتبارك أنه ليست كل المؤسسات أو الشركات التي تقدم أو تستخدم كلمة ألمانيا معتمدة وتابعة للحكومة الألمانية”.

وتابع البيان: “لا علاقة بين الحكومة الألمانية وما يسمى بالمركز الثقافي الألماني في لبنان”

رد محمد رمضان

من جانبه، رد محمد رمضان على الانتقادات والسخرية من شرائه الدكتوراه الفخرية من لبنان وقال في تصريحات عبر تلفزيون “الجديد” اللبناني: “مش محتاج أدفع فلوس علشان أشتري الدكتوراه، واللي بيعمل كدا هو شخص باحث عن الشهرة وعاوز الناس تتكلم عنه”.

وتابع رمضان: “عجبني رد رئيس المركز الثقافي الألماني لما سألوه عن حقيقة شرائي للدكتوراة، وقالهم محمد رمضان يقدر يشتري جامعة بأكملها”.

وحول الانتقادات التي وجهت له مؤخرًا أوضح رمضان أنه يستمع إلى النقد الموجه له طوال الوقت ، ويتقبله لأنه “ضمير الفنان” حسب قوله.

وكان محمد رمضان قد أعلن إنه حصل على شهادة الدكتوراه الفخرية من مركز يدعى المركز الثقافي الألماني في لبنان.

كما أعلن حصوله على لقب سفير الشباب العربي وتكريمه في بيروت، وقال إن هذه التكريمات تحفزه على تقديم المزيد من الأعمال المتميزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى