سوشيالمصر

سخرية بعد محاولات إعلام النظام إقناع المصريين بأهمية “أرجل الفراخ” وفوائدها

أثار توجه إعلام النظام إلى إقناع المصريين بأهمية “أرجل الفراخ”، وفوائدها، سخرية واسعة على مواقع السوشيال ميديا، وذلك بعد ارتفاع أسعار الدواجن بشكل غير مسبوق.

أرجل الفراخ

وكان الإعلامي الموالي للنظام “أحمد موسى” قد استضاف “عبدالمنعم خليل”، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، في مداخلة هاتفية لبرنامج “على مسؤوليتي” على فضائية “صدى البلد” مساء السبت.

وقال خليل في المقابلة: “أرجل الفراخ المصرية ليس هناك أي مشكلة في تناولها، وبتجربتي ممكن أقول إن أرجل الفراخ بها مادة جيلاتينية قوية جدًا لعلاج آلام الظهر، ونقوم بتصدير كميات كبيرة من أرجل الفراخ إلى الصين”.

وأضاف خليل: “يمكن في ناس ميكونوش يعرفوا بس إحنا بنصدر كميات كبيرة من أرجل الفراخ للصين، وهي من أفضل وأفخم الأطباق في الصين لما تحتويه على مادة غنية بالبروتينات وغير ممنوع تداولها”.

وتابع: “أرجل الفراخ نصدرها بكميات كبيرة جدًا للصين، ومن ضمن الأطباق الغالية جدًا في الصين وتعد من أفخم الأكلات هناك وأسعارها مرتفعة جدًا، موضحًا: “بعض المصريين سافروا للصين وتفاجئ أن أرجل الفراخ من أفخم الأطباق في الصين”.

وزعم رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، أن هناك أكثر من 8 شركات مصرية تصدر أرجل الفراخ للصين ويتم تنظيفها وتعبئتها وتغليفها في أطباق وتصديرها للصين”.

ثم أوضح: “دخلت بعض الشركات في قليوب والعاشر من رمضان وكان هناك أحد المصدرين في شارع الـ 20 في بولاق، وبتكلم عن أماكن زرتها ودخلت هذه المصانع التي تعمل فقط في تصدير أرجل الفراخ”.

وعلى خطى أحمد موسي، قامت عدة مواقع إخبارية مصرية موالية للنظام بينها “الصفحة الرسمية للمعهد القومي للتغذية”، في نشر تصريحات تروج لما اعتبره “فوائد تناول أرجل الدجاج”، لقيمتها الغذائية وتأثيرها على صحة الجسم والبشرة.

من جانبها، قالت صفحة “صحيح مصر” على تويتر: “نشرت الصفحة الرسمية للمعهد القومي للتغذية على فيسبوك، صورة اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو على مائدة الطعام، وأمامه طبق من أرجل الفراخ، مدللة أن وجبة غير مكلفة وغنية بالبروتين، كما أن سعراتها الحرارية معتدلة.

وأضافت: “الصورة مُفبركة، والبحث العكسي يكشف أن أصل الصورة يظهر فيها رونالدو على مائدة طعام، ولكن الطبق أمامه به قطع من الفراخ والخضروات وليست أرجل فراخ.

و نشر كريستيانو رونالدو الصورة الأصلية عبر حسابه الرسمي على إنستجرام، في العام 2016، وكتب إلى جوار الصورة Time to eat.

يأتي ذلك في الوقت الذي ارتفعت فيه أسعار الدواجن بشكل غير مسبوق في مصر.

وأثارت تهافت إعلام النظام على نشر قيمة أرجل الفراخ وفوائدها سخرية رواد السوشيال ميديا.

واستعاد مغردون التصريح السابق للرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي قال فيه: “لازم أغني الناس”، مستحضرين الترويج الإعلامي المستمر عن نجاح برنامج الإصلاح الاقتصادي.

https://twitter.com/TamerAgha/status/1606754287614595072?s=20&t=2aQHrA0b9QVvjgW0Do4V-w

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى