سوشيال

سخرية واسعة بعد تصريح السيسي “ادوني 20 تريليون واخلى مصر عروسة”

أثار الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، سخرية واسعة على مواقع التواصل الإجتماعي، بعد تصريحه الآخير الذي قال فيه “أدوني 20 تريليون دولار وأنا أخلي مصر أحلى عروسة”.

جاء تصريح السيسي، خلال رده على سؤال أحد الصحفيين الأجانب، في منتدى شباب العالم الذي اختتمت أعماله في شرم الشيخ أمس.

وقارن السيسي بين دخل مصر التي يتجاوز عدد سكانها 100 مليون نسمة، وبين دخل دول أخرى تهاجمه، قائلًا: “أدوني 20 تريليون دولار مرة واحدة وأنا اخلي مصر أحلى عروسة”.

وتابع السيسي: “تقدر انت الإنفاق على ظروف مصر؟ لما تيجي تتناول مسائل لظروف اقتصادية صعبة في بلد فيها 100 مليون، طيب انت بتنتقد عشان الإصلاح؟ أنا مستعد أسمع، ولا بتنتقد عشان تخرب؟ مفتكرش حد يقبل أو يسمع..”

وأضاف قائلًا: “عايزين تحاسبونا وتحاسبوا مصر على إنها تبقى زيكم؟ انت عارف من غير ما أجيب اسم الدولة، عارف لو مصر دخلها في سنة زي أي دولة بتهاجمنا عارف يبقى دخلنا كام؟ 20 تريليون دولار في السنة، فاهم؟ 20 تريليون دولار في السنة عارفين، ادهوملي مرة واحدة وأنا أخلي مصر دي عروسة”.

واستطرد: “ياخسارة على الأمة الي بتدمر نفسها بلادها بإديها، ياخسارة، دي مش سياسة ده خراب ده مش إعلام ده دمار دي مش مهنية خالص ده تآمر..”

وعقب تصريح السيسي، انفجرت مواقع التواصل الإجتماعي بالاستنكار والسخرية، خاصة بعد إعلان منظمي منتدى شباب العالم، انه تكلف 37 مليون دولار، “600 مليون جنيه” من خزينة الدولة.

وعبر عدد من النشطاء والمغردون على موقع “تويتر” ، عن غضبهم من التصريح، مؤكدين أنها لا تمت للواقع بصلة.

في حين تساءل آخرون عن أي دولة يتحدث، إذ لا يوجد أي بلد في العالم لديه هذه الميزانية، وبعضهم أشار إلى أنه بالديمقراطية والقضاء على الفساد ستصبح مصر بالفعل “أحلى عروسة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى