مصر

الكشف عن سر إنتحار زوجين في الجيزة: تزوجا منذ شهر

كشفت تحريات إدارة المباحث الجنائية، ملابسات انتحار زوجين في الجيزة بمنطقة الهرم، حيث أقدمت عروس 16 عاماً، على القفز من الطابق الرابع، ولحق بها زوجها بنفس الطريقة.

انتحار زوجين في الجيزة

ولفتت التحريات إلى أن تجدد الخلافات الزوجية دفعها للانتحار قفزاً من الطابق الرابع، موضحة أنه “بعد دقائق” من انتحار العروس، قرر زوجها اللحاق بها بنفس الطريقة، ولكنه بقي على قيد الحياة، وتعرض لإصابة نقل على إثرها إلى المستشفى فى حال الخطر.

من جهته ذكر رئيس مباحث الهرم، أن العروس قاصر تبلغ من العمر 16 سنة، مشيراً إلى إصابة زوجها 18سنة، بكسور نقل على إثرها إلى المستشفى”.

وكشفت التحريات أن “المتوفاة متزوجة منذ شهر واحد، لكن خلافات زوجية متكررة دفعتها لترك مسكن الزوجية، والإقامة لدى أسرتها”، ثم عادت أمس إلى عش الزوجية بعد تدخل الأهل، لكن إقامتها به لم تدم سوى ساعات بعد أن اقدمت على الإنتحار.

الإنتحار فى مصر

كانت المؤسسة العربية لدعم المجتمع المدني وحقوق والإنسان، قد رصدت ، 203 حالات انتحار، و12 محاولة انتحار، خلال الفترة من يناير إلى يونيو 2020، جاءت على النحو التالي:
يناير :41 حالة .
فبراير : 44 حالة .
مارس : 29 حالة .
أبريل : 27 حالة انتحار.
مايو و يونيو بمعدل 31 حالة انتحار لكل منهما .

وأكدت أن “هذا الرصد قد لا يمثل بالضرورة عدد حالات الانتحار الحقيقية، التي قد تصل إلى عدة آلاف سنويا ويمكن رصدها من محاضر الشرطة ودفاتر وزارة الصحة شهرياً.

وجاءت محافظة القاهرة في الترتيب الأول بـ 32 حالة انتحار، يليها الجيزة بـ20 حالة ، ثم محافظة كفر الشيخ بـ16 حالة، ثم القليوبية بـ 15 حالة، ثم محافظة البحيرة بـ14 حالة ، تليها محافظة الشرقية بـ13 حالة بنسبة 6.4%، ثم سوهاج بـ12 حالة .

وبشأن التصنيف النوعي والاجتماعي، يمثل الذكور أغلب حالات الانتحار بـ150 حالة بنسبة تقترب من نسبة 73.9%، مقابل 53 حالة انتحار للإناث بنسبة 26.1%.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى