دوليعربي

سعد الجبري فى برنامج 60 دقيقة : محمد بن سلمان أراد اغتيال الملك عبد الله بخاتم مسموم

اتهم سعد الجبري المسؤول السابق في الاستخبارات السعودية، ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، بالتفكير في اغتيال الملك الراحل عبد الله بن عبد العزيز من خلال “خاتم سام”.

محمد بن سلمان

واتهم الجبري بن سلمان بأنه يستهدفه، وطلب مساعدة إدارة بايدن لإطلاق سراح إبنه وابنته الصغار الذين يحتجزهم بن سلمان بالمملكة.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها الجبري، لبرنامج “60 دقيقة” الشهير، الذي تم بثه على قناة CBS الإخبارية الأمريكية.

اغتيال الملك عبد الله بخاتم مسموم

وقال الجبري “بن سلمان كان يتفاخر أمام محمد بن نايف فى اجتماعهما فى 2014 بأن باستطاعته قتل الملك عبد الله لإخلاء العرش لأبيه سلمان (الملك الحالي للسعودية)”، ونقل الجبري ما قاله بن سلمان: “أريد اغتيال الملك عبد الله، أنا أملك خاتماً ساماً من روسيا، سيكون كافياً بالنسبة لي مصافحة يده فقط وسينتهي أمره”.

تساءل المذيع موجهاً كلامه للجبري: “خاتم مسموم من روسيا”، ليرد الجبري: “هذا ما قاله بن سلمان، سواء كان يتفاخر بذلك أو لا، ولكنه قال ذلك وأخذنا الأمر على محمل الجد”.

الجبري أكد أيضاً أن لديه نسختين من فيديو مسجل لحديث بن سلمان خلال هذا الاجتماع، وقال إنه يعلم أين توجد هاتان النسختان.

 سعد الجبري

وعمل سعد الجبري مساعداً لفترة طويلة واليد اليمنى لوزير الداخلية وولي العهد السعودي السابق، الأمير بن نايف الذي أطاح به محمد بن سلمان في “انقلاب القصر” في 2017.

وقال مذيع برنامج “60 دقيقة” إن الجبري قال إنه سجل فيديو يكشف فيه المزيد من الأسرار عن العائلة الملكية السعودية والبعض في الولايات المتحدة، وأضاف: “أعطانا مقطعاً صغيراً من الفيديو بدون صوت، وقال لنا إنه يمكن نشره إذا قُتل”.

وأضاف الجبري بن سلمان قاتل مختل عقلياً، وتابع: “ليس لديه أية عاطفة”، ويمثل تهديداً على شعب السعودية والأمريكيين وبقية العالم”.

واتهمه بإرسال فريق إلى كندا في محاولة لاغتياله، واحتجاز ابنيه سارة وعمر في السعودية، وأوضح الجبري أنه سبق أن تلقى “تحذيراً بعدم الاقتراب من أي مبنى دبلوماسي سعودي في كندا”، وعدم الذهاب إلى القنصلية أو السفارة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى