أخباراقتصادمصر

جولدمان ساكس : المسؤولون المصريون قدروا سعر الدولار بين 22-24 جنيه

قال بنك جولدمان ساكس الأمريكي، أمس، إن المسؤولين المصريين قدروا سعر الدولار بـ 22-24 جنيهًا، بعد خفض سعره لإتمام الحصول على قرض من صندوق النقد الدولي، بحسب تقرير من البنك .

سعر الدولار

و زار مسؤولوا البنك القاهرة يومي 12 و13 سبتمبر الجاري للقاء رجال أعمال ومسؤولين حكوميين منهم وزير المالية، محمد معيط، والقائم بأعمال محافظ البنك المركزي، حسن عبد الله، ومسؤولي الصندوق السيادي المصري، بحسب مدى مصر.

وبحسب «جولدمان ساكس»، انقسم المسئولون المصريون حول توقيت خفض تقييم العملة، وما إذا كان سيحدث بشكل حاد وسريع أو بطريقة تدريجية.

قرض صندوق النقد الدولي

و بعيداً عن سعر الدولار في ما يتعلق بقرض صندوق النقد الدولي، قال «جولدمان ساكس» إن هناك حالة من «عدم اليقين» حول توقيت وقيمة ومنهجية الاتفاق المتوقع إتمامه مع الصندوق للحصول على القرض، بالرغم من إشارة المسؤولين المصريين إلى توقعهم إتمام الاتفاق قبل نهاية الأسبوع.

ورجح المسؤولون المصريون أن يكون القرض بين ثلاثة وخمسة مليارات دولارز

وقال «جولدمان ساكس» إن الرؤية العامة في مصر هي أن حجم القرض لا يهم، في ظل أن موافقة «النقد الدولي» عليه ستعنى إقراره للسياسات الكلية، وهو ما سيزيد الثقة في الاقتصاد المصري، ويُحفز تدفق استثمارات في الأوراق المالية وكذلك الاستثمارات المباشرة في شراء أصول الدولة.

ولكن، بحسب خبراء «جولدمان ساكس»، يظل حجم القرض مهمًا، ففي حالة ضعف قيمته، سيأتي برد فعل سلبي، إذ أن المستثمرين الأجانب سينظرون لمستهدفات الحكومة على أنها توقعات وافتراضات «مفرطة في التفاؤل».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى