مصر

وزير بدرجة فاشل: سقوط سيستم امتحان الثانوية العامة التجريبي

استمرت مسيرة الفشل المتكرر لوزير التربية والتعليم طارق شوقي، بعد سقوط سيستم امتحان الثانوية العامة التجريبي، وسط تخوفات من كارثة محققة، فى إمتحانات الثانوية العامة هذا العام التي ستكون بنظام التابلت للمرة الأولى.

سقوط سيستم امتحان الثانوية العامة التجريبي

وشارك عدد غير محدد من طلاب الثانوية العامة فى الإمتحان التجريبي، قبل أن يسقط السيستم فى اللحظات الأولى فى مشهد يتكرر منذ عامين.

ولم يشارك طلاب الخدمات والمنازل فى الإمتحان، حيث لم يحصلوا على تابلت من الوزارة حتى الآن !!

وفي أول تعليق لوزير التربية والتعليم طارق شوقي، على شكاوى أولياء أمور طلاب الثانوية العامة من سقوط سيستم الامتحان فى أول ساعة من أول أيام الامتحان التجريبي للثانوية العامة، قال “هذا الكلام غير مضبوط لأن هناك أكثر من ٢٢٠٠ مدرسة تعمل بكفاءة تامة بالسيرفرات”!! .

الوزير يهاجم أولياء الأمور

وقال شوقي ، خلال تصريحه بجروب حلقة وصل بين الوزارة والأمهات بتطبيق الواتس اب : “نحن نختبر بعض التقنيات في الشبكات في عدد محدود من المدارس وتعمل هى الأخرى الأن كما هو واضح من غرفة العمليات، وتابع بالتالي لا داعى لنشر مشاكل فردية واستنتاج شئ جماعي بدون أى منطق أو معلومات”.

وشدد الوزير، أن الهدف هو رصد المشكلة للوزارة على قنوات رسمية وليس على السوشيال ميديا والواتس آب.

وعندما طالبت أحد أولياء الأمور أسماء المدارس التي عمل بها السيرفر، علق الوزير عليها قائلا ً “حضرتك عايزة أسماء ٢٢٠٠ مدرسة حول الجمهورية؟”.

واستعجب من ردود أفعال أولياء الأمور، وقال :
” كل هذا يتم مناقشته مع مهندسي التطوير في المدرسة وليس هنا على الإطلاق ولا ادري ما هدف هذا فعلا على الواتس آب؟” بحسب زعمه.
وكانت أول بروفة للامتحان التقني التجريبي للثانوية العامة في 3325 مدرسة قد فشلت بعد سقوط السيستم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى