أخبارمصر

الحكم بإعدام قاتل سلمى بهجت فتاة الشرقية

حكم القضاء بإعدام قاتل فتاة الشرقية سلمى بهجت.

سلمى بهجت

وقضت محكمة جنايات الزقازيق في الشرقية، برئاسة المستشار محمد عبدالكريم، رئيس المحكمة، بمعاقبة إسلام محمد فتحي محمد مصطفى طرطور، المتهم بقتل زميلته في كلية الإعلام بأكاديمية الشروق، سلمى بهجت بالإعدام شنقًا؛ على خلفية اتهامه في القضية رقم 7730 جنايات قسم شرطة أول الزقازيق لسنة 2022، بقتلها طعنًا حتى فارقت الحياة.

صدر الحكم من محكمة جنايات الزقازيق بعد موافقة مفتي الجمهورية.

كان المتهم، قد أنهى حياة المجني عليها بعدما سدد لها 33 طعنة نافذة في أنحاء متفرقة بالجسد حتى فارقت الحياة يوم الثلاثاء 9 أغسطس 2022.

وأمرت النيابة العامة، فى 13 اغسطس بإحالة “إسلام محمد” المتهم بقتل زميلته المعروفة باسم فتاة الشرقية “سلمى بهجت”، إلى محكمة الجنايات بتهمة القتل العمد.

وقالت النيابة في بيان إن المتهم “بيَّت النية وعقد العزم المصمم على إزهاق روح الفقيدة، سلمى بهجت، بعد رفضها وذويها خطبتها له؛ لشذوذ أفكاره، وسوء سلوكه، وانقطاعها عن التواصل معه”.

إحالة قاتل سلمى بهجت للجنايات

وذكر البيان أن المتهم توعد بعضا من ذوي الفتاة بقتلها إذا ما أصروا على رفضه.

ونظرا لتجاهلهم تهديداته، “احتال على إحدى صديقاتها حتى علم منها موعد لقائها بها بعقار بالزقازيق، فاختاره ميقاتا لقتلها”

وأوضح البيان أن المتهم، “سبق ضحيته إلى العقار بعد أن اقتنى سكينا لتنفيذ جريمته، حيث بقي يتربص وصولها بمدخل العقار ليرتكب جريمته”.

يذكر أن جريمة قتل “سلمى بهجت” التي وقعت في 9 أغسطس هي الجريمة الثانية من نوعها بعد جريمة قتل طالبة جامعة المنصورة “نيرة أشرف” ذبحا على يد زميلها “محمد عادل” أمام الجامعة في 20 يونيو الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى