مصر

بسبب أوميكرون.. سويسرا تدرج مصر في قائمة الحجر الصحي

أعلنت وزارة الصحة، وصول 3 ملايين و890 ألف جرعة من لقاح “فايزر”، مساء أمس السبت إلى مطار القاهرة، عبر اتفاقية “كوفاكس”، في الوقت الذي أدرجت فيه سويسرا،  مصر في قائمة الحجر الصحي.

وقال وزير التعليم العالي والقائم بعمل وزير الصحة، خالد عبدالغفار، في بيان اليوم الأحد، أن “تلك الشحنة قادمة إلى مصر عن طريق آلية “كوفاكس”، بالتعاون مع التحالف الدولي للأمصال واللقاحات “GAVI”.

سويسرا تدرج مصر في قائمة الحجر الصحي

يأتي ذلك في الوقت الذي أعلنت فيه وزارة الصحة السويسرية،  وضع 5 دول من بينها مصر في قائمة الحجر الصحي للحد من إمكانية انتشار سلالة “أوميكرون” الجديدة.

وقررت الوزارة توسيع ضرورة الحجر الصحي لوقف انتشار سلالة “أوميكرون” ليشمل المسافرين القادمين من مصر وبريطانيا والتشيك وهولندا ومالاوي حيث تم اكتشاف إصابات بها.

وقال المكتب الاتحادي للصحة العامة عبر “تويتر” إنه الآن بعد اكتشاف حالات جديدة بـ”أوميكرون” سيكون لزاما على المسافرين القادمين من هذه الدول إثبات عدم إصابتهم من خلال اختبار والبقاء في الحجر الصحي لمدة 10 أيام أيضا.

ولم يتضح حتى الأن ما إذا كان السفر من تلك الدول سيقتصر على المواطنين السويسريين والمقيمين أم لا.

وحظرت سويسرا، الجمعة، الرحلات الجوية المباشرة من جنوب إفريقيا والمنطقة المحيطة بسبب اكتشاف سلالة “أوميكرون” شديدة العدوى بينما فرضت أيضا قيودا على السفر من دول أخرى من بينها إسرائيل وبلجيكا وكذلك مدينة هونغ كونغ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى