اقتصادمصر

سي دي سي البريطانية تستحوذ على حصة بـ 100 مليون دولار في مجموعة ألفا الطبية

قالت مجموعة سي.دي.سي الإنجليزية في بيان صحفي إنها وقعت اتفاقا ضمن تحالف يضم أفريقيا بلاتفورم كابيتال للاستحواذ على حصة أقلية في مجموعة ألفا الطبية في مصر مقابل 100 مليون دولار.

مجموعة ألفا الطبية

وتُقدر محفظة مجموعة سي.دي.سي في مصر بعد هذه الصفقة بأكثر 266 مليون دولار، وتملك مجموعة ألفا في مصر معامل ألفا للتحاليل الطبية وألفا سكان للأشعة بجانب مستشفى الصفا.

وأوضحت الشركة أن الصفقة – والتي جرى التفاوض حولها منذ شهر مايو من العام الماضي – تهدف لتمويل تأسيس مدينة ألفا الطبية الجديدة، على مساحة 60 ألف متر بمنطقة الشيخ زايد – غرب القاهرة، بقدرة استيعابية مستهدفة 1000 سرير خلال 5 سنوات. 

 إلى جانب إنشاء أكاديمية تدريب لموظفي مجموعة ألفا الطبية وغيرهم من المتخصصين في الرعاية الصحية.

كانت “سي دي سي” أطلقت العام الماضي منصة استثمارية في قطاع الأدوية برأسمال مبدئي 250 مليون دولار، وذلك ضمن تحالف مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية وصندوق دي بي آي البريطاني، واستحوذت أيضا ضمن تحالف مكون من البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية وصندوق استثمار بريطاني آخر على 99.6% من شركة أدويا للصناعات الدوائية، في صفقة بقيمة 126 مليون دولار. 

تأتي تلك الأنباء، فيما تستعد شركة التشخيص المتكاملة القابضة لطرح أسهمها في البورصة المصرية قريبا. و”التشخيص المتكاملة” هي المالكة لمعامل البرج والمختبر، وتعد أكبر مقدم لخدمات التحاليل والأشعة في البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى