مصر

شاب مصري يتعرض للطعن فى الرياض على يد مواطن سعودي: حادث متكرر

تعرض شاب مصري للطعن على يد مواطن سعودي، بالرياض، إثر مشاجرة نشبت بينهما.

وبحسب مصادر، تعرض الشاب عصام محمد العربي، لحادث طعن نتيجة مشاجرة مع أحد الأشخاص السعوديين بالرياض وتم نقله إلى مستشفى المواساة لتلقي العلاج، حيث تبين وجود جرح بالذراع اليمنى وجرح آخر بالظهر، وحالته مستقرة نسبيًا، وفى حاجة لإجراء عملية جراحية.

مصري يتعرض للطعن فى الرياض

وقال وزير القوى العاملة محمد سعفان، فى صيغة تبدو مكررة فى مثل هذه الحوادث، أنه أصدر تعليمات فورية لمكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالقنصلية العامة المصرية بالرياض بالمملكة العربية السعودية، بمتابعة حالة العامل المصري الذي تعرض للطعن على يد أحد الأشخاص السعوديين، والتواصل مع جهة عمله لحفظ حقوقه العمالية!

وقال أحد أقارب الشاب المصري الذي تعرض للطعن : ” إن ابن خاله “دخل عليه واحد سعودي فى المحل اللي شغال فيه، و بدون سبب شتمه وأهانه فلم يرد عليه، وقام السعودي بضربه بسكينه فى ذراعه وظهره”.

وأضاف: “المشكلة أن المستشفى فى السعودية لا تريد إجراء عملية جراحية له إلا بعد دفع مبلغ خمسين ٥٠٠٠٠ ألف ريال، وهو لا يستطيع دفع المبلغ”.

الاعتداء على العمالة المصرية

وتتكرر حوادث الاعتداء على العمالة المصرية فى الخليج!
إذ قتل مغتربين مصريين فى المملكة العربية السعودية، فى 28 يوليو الماضي، على يد كفيلهما، بسبب خلافات على العمل، وذلك رمياً بالرصاص.

وقام المواطن السعودي الذي يقيم بمدينة حريملاء التابعة لمنطقة الرياض، وهى المنطقة نفسها التي تمت فيها جريمة القتل، باستدعاء المغتربين المصريين إلى الاستراحة الخاصة به و بادر بإطلاق الرصاص عليهما من الخلف، بواسطة بندقية آلية، ما أدى إلى مقتلهما في الحال.

والقتلى هما “عادل عبد الإمام حسين – مواليد 1983” و “عز الدين محمد عبد الشافي – مواليد 1967″، من قرية البطحة التابعة لمركز نجع حمادي شمال محافظة قنا.

وبخلاف مقتل مغتربين مصريين على يد كفيلهما في الرياض بالسعودية، كان سعودي قد أطلق الرصاص على شاب مصري في جدة في يونيو الماضي؛ بعد خلاف بينهما على ركن سيارة، فأرداه قتيلًا في الحال.

وقتل الشاب أحمد سعيد الطاهر، من محافظة الشرقية،حينما كان يقوم بركن سيارته بالقرب من بيت القاتل.

كما تعرض شاب مصري للاعتداء فى الكويت والصفع على وجهه، ، داخل جمعية ”صباح الأحمد“ على يد أحد المواطنين الكويتيين، في حادثة أثارت جدلًا واسعًا.

كما تعرض شاب للاعتداء مؤخراً فى الكويت، وصور المعتدون هجومهم الهمجي على الشاب، ونشروه على منصات التواصل.

ع.م

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى