أخبارمصر

شاهد.. إضراب تمريض التأمين الصحي في سندوب بعد إصابة 5 أطباء بكورونا

أعلن التمريض في مستشفى التأمين الصحي بسندوب بمحافظة الدقهلية، الثلاثاء، احتجاجهم وإضرابهم عن العمل، بعد التأكد من إصابة 5 أطباء بعناية القلب بالمستشفى بفيروس كورونا، ورفض الإدارة عمل مسحات لهن.

 

إضراب طاقم التمريض

 

وقالت مصادر داخل المستشفى: إن طاقم التمريض أضرب عن العمل، وطالب بعمل تحاليل كاملة لجميع العاملين بالمستشفى للكشف عن المصابين بفيروس كورونا، بعد التأكد من إصابة الأطباء الخمسة.

 

وأكدت تلك المصادر أن الممرضات خرجن إلى ساحة المستشفى ورددن هتافات: “واحد اثنين الطب الوقائي فين”، مؤكدات أنه تم عزل 5 ممرضات داخل المستشفى بينهن 3 درجة حرارتهن مرتفعة “اشتباه بكورونا”، بينما لم يتم أخذ مسحات منهن.

 

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو لاحتجاج طاقم التمريض، وأحد العاملين وهو فاقد للوعي بسبب العدوى حسب شهود العيان، كما هددت إدارة المستشفى العاملين المضربين باستدعاء قوات الأمن للتصرف معهم.

 

 

وقال طاقم التمريض: إن القصة بدأت عندما استقبلت المستشفى سيدة مريضة منذ 15 يومًا، مرت على جميع التخصصات من استقبال إلى باطنة وجراحة وقيء دموي واختلطت الحالة بجميع العاملين من أطباء وتمريض.

 

وكشف التمريض أن السيدة تبين إصابتها بفيروس كورونا، حيث توفيت أمس في العزل.

 

وأوضحت الممرضات، أن أعراض المرض ظهرت أولاً على الدكتور “محمد. ع” وهو يأتي للمستشفى يومين فقط، وقال إنه يشتبه في إصابته بكورونا، وتم أخذ مسحة له، وبعد يومين تأكد من إصابته بالفيروس، وتم نقله إلى مستشفى العزل.

بعدها تم أخذ مسحات من الأطباء المخالطين له، وتبين إصابة 4 آخرين منهم بالفيروس وتم نقلهم الثلاثاء لمستشفى العزل، فيما قررت إدارة المستشفى عزل 5 ممرضات داخل أحد الأقسام بعدما اشتبهوا في إصابتهن بكورونا.

 

وطالب فريق التمريض جميع المسئولين بإجراء المسح والمتابعة الصحية على جميع العاملين في المستشفى، كأبسط حقوقهم.

 

وقالت الممرضات: “نحن جميعا نختلط ونتعامل مع بعضنا البعض، لكن للأسف الطب الوقائي أخذ مسحات من الأطباء المخالطين ورفضوا أخذ مسحات من التمريض، رغم أننا أكثر اختلاطاً بالحالات والأطباء خلال العمل”.

 

على الجانب الآخر، قالت الدكتورة “رشا مصطفى” مدير عام المستشفى: إن الطب الوقائي يعمل حاليا على حصر المخالطين للحالات الإيجابية ولا داعي للذعر أو القلق، وسيتم اتخاذ كافة الإجراءات الطبية والاحترازية لحماية جميع العاملين بالمستشفى.

 

وأضافت: “التمريض من حقه أن يخاف ولكن نحن لن نسمح بأي إهمال وسنتبع كافة الإجراءات الطبية والوقائية من أجل الحفاظ على صحتهم”.

 

كانت مصر قد سجلت اليوم الثلاثاء، أعلى معدل إصابة يومي، بفيروس كورونا وهي 260 إصابة جديدة، و22 حالة وفاة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى