مصر

شاهد .. استغاثات أهالى عقار جسر السويس.. وشهود عيان: “انفجار مصنع السبب”

لم يكد المصريون يفيقون من كارثة تصادم قطاري سوهاج، وسقوط عشرات القتلى والمصابين، صباح أمس الجمعة، حتى أصيبوا بفاجعة أخرى بانهيار عقار من 10 طوابق بمنطقة جسر السويس بالقاهرة على رؤوس ساكنيه.

وأكد شهود عيان في منطقة جسر السويس، أن حادث انهيار العقار المكون من 10 طوابق بمنطقة عين شمس، ناتج عن انفجار مصنع داخل العمارة التى وقع بها الحادث.

وأوضح شاهد عيان أن المصنع الذى وقع به الانفجار يقوم بتصنيع القماش وأن هزة أرضية ناتجة عن انفجار في البدروم تسببت فى انهيار العقار.

استغاثات الأهالي

في الوقت نفسه، تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي استغاثات المواطنين في منطقة العقار المنهار، بأجهزة الدولة، لانتشال جثث المواطنين ومحاولة البحث عن ضحايا.

وظهر أحمد المواطنين في مقطع فيديو وهو يتسائل “فين الوزراء والدولة ولودرات الكباري والحفارات؟”.

وفي فيديو أخر، قال شاهد عيان:”الحكومة جاية من غير معدات!!”، مؤكداً إن الحماية المدنية تأخرت في إسعاف سكان عقار جسر السويس المنهار نحو 4 ساعات كاملة.

كما نشرت صحف محلية، فيديو للعقار بعد سقوطه، ظهر فيه الأهالي وهم يستغيثون لإخراج السكان من تحت الأنقاض.

وقال الأهالي وشهود عيان إن العقار يتواجد به عدد من السكان بينهم أطفال و ناشدوا أجهزة الحماية المدنية بسرعة استخراجهم من أسفل الأنقاض في محاولة لإنقاذهم.

كما تداول المصريون مقاطع فيديو لأنقاض العمارة المنهارة، وأخرى لمحاولات الأهالي انقاذ الضحايا من تحت الأنقاض.

وكانت منطقة تقسيم شارع ثلاجات جسر السويس بعين شمس محافظة القاهرة، قد شهدت في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، انهيار عقار سكني مكون من 10 أدوار،نتج عنه مقتل 8 أشخاص على الأقل، وإصابة 29 أخرين، بحسب حصيلة رسمية أولية، لكن مغردون قالوا صباح اليوم، إن العدد تجاوز 26 ضحية، حتى تاريخه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى