مصر

 شاهد.. الآلاف من أهالي الدقهلية يشيعون جثامين 8 من ضحايا عقار المحلة المنهار

شيع الآلاف من أبناء مركز ومدينة نبروة بمحافظة الدقهلية، اليوم الجمعة، جثامين 8 أشخاص من أسرة واحدة، هم ضحايا عقار المحلة المنهار.

https://www.youtube.com/watch?v=cIvRCA4cixI

كان عقار مكون من 5 طوابق قد انهار فجأة، مساء أمس الخميس، بمنطقة الرجبي بالمحلة الكبرى في محافظة الغربية، وتم انتشال 8 جثامين بينهم امرأتان و3 فتيات وطفلان (5 و7 سنوات)، وجميعهم من أبناء مدينة نبروه بمحافظة الدقهلية.

والضحايا الثمانية هم: “عبد اللطيف عبد الفتاح الصاوى، اميرة وندى ومنة السيد الصاوى، منى عبد النبى أبو العنين، ومروة عوض، وإياد ومحمد إبراهيم الصاوي”.

كانت الجثامين الثمانية قد وصلت إلى نبروه بسيارات الاسعاف قادمين من المحلة وتم تشييع الجثامين الثمانية فى مشهد حزين، وأدى المشيعون صلاة الجنازة عليهم أمام المقابر.

وشيعت نبروه السيدة “مروة عوض”، وهي والدة  “إياد ومحمد إبراهيم الصاوي”، كما شيعت المدينة السيدة “مني عبد النبي أبو العنين” وهي والدة “ندا وأميرة ومنة السيد الصاوي”، بالإضافة إلى عبد الفتاح عبد الفتاح الصاوي.

وصباح اليوم الجمعة، قرّرت النيابة العامة فتح تحقيقات موسعة لمعرفة السبب وراء انهيار العقار.

وقامت النيابة باستدعاء ثلاثة من عمال حفر، ومقاول، لسؤالهم عن أسباب انهياره، وتصدع أربعة عقارات أخرى مجاورة، خاصة أنهم كانوا يحفرون بجوار العقار المنهار.

وجهت النيابة لكل منهم تهمة “التسبب في قتل الضحايا الثمانية، وهم رجل، وامرأتان، وثلاث فتيات، وطفلان، يتراوح أعمارهم  بين خمس وسبع سنوات”.

كما قرر محافظ الغربية، طارق رحمي، صرف تعويضات عاجلة لرب الأسرة المتوفى بواقع عشرة آلاف جنيه، وخمسة آلاف جنيه للمتوفي من أفراد الأسر، وألف جنيه فقط لكل مصاب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى