مصر

 شاهد.. الأمن يعتدي على جماهير الترجي التونسي ويعتقل عددًا منهم

اعتدى الأمن المصري، مساء أمس الجمعة، على جماهير نادي الترجي الرياضي التونسي، بالضرب، كما اعتقل 20 شخصًا منهم، خلال مباراة الترجى والزمالك المصري في ربع نهائي رابطة الأبطال الإفريقية، في ستاد القاهرة، تم الإفراج عنه اليوم، بحسب مصدر بالسفارة التونسية فى مصر.

جاء ذلك بعد أن رفعت جماهير الترجي أعلام فلسطين، وأشعلوا الشماريخ، عقب تسجيل فريقهم هدفا في مرمى الزمالك بمباراة ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

https://www.youtube.com/watch?v=DsBMjPJ_AJ4

كما هتفت جماهير الترجي، أكثر من مرة، لا سيما بعد تسجيل الهدف الأول لفريقها، مرددة: “بالروح والدم نفديك يا فلسطين”، بينما شاركت الجماهير المصرية بدورها بالهتاف بشكل لافت، بعد مرور 25 دقيقة من انطلاق الشوط الأول، ليعلو الهتاف لنحو دقيقة كاملة خلال اللقاء.

وبعد الاعتداء عليهم، غادرت مجموعة من جماهير الترجي المدرجات، قبل أن يعودوا مرة أخرى.

وكشفت الصحف التونسية، أن اللاعب التونسي في الزمالك المصري “فرجاني ساسي” قد اتصل برئيس فريقه مرتضى منصور من أجل التدخل لدى السلطات المصرية لإخلاء سبيل الموقوفين من أحباء الترجي الرياضي.

و تعهد منصور بذلك طالبا من الفرجاني ساسي إبلاغ التونسيين بأنه سيقوم بكل ما يلزم لإطلاق سراح الموقوفين خلال الساعات القادمة.

كما أكد سفير تونس بمصـر “نجيب منيـف”، في تصريح اعلامي، أن الأمن المصري أوقف 20 مشجعا من جماهير الترجي الرياضي التونسي إثر اللقاء الذي جمع فريقهم بالزمالك في ملعب القاهرة .

وأضاف منيف، أن الجماهير التي تم إيقافها موجودة حاليا في مركز أمن مدينة نصر بالقاهرة.

وشدد السفير التونسي على أنه يبذل مساعي مع السلطات المصرية للإفراج عن الموقوفين ومن ثمة التنسيق من أجل عودتهم لتونس.

وصباح اليوم السبت، أعلن قنصل تونس، أن السلطات اّلأمنية المصرية قررت الافراج عن كل جماهير الترجي التي جرى إيقافها على هامش اللقاء، وهي في طريقها حاليا إلى المطار استعدادا للعودة إلى تونس. 

كان اللقاء قد انتهى بفوز فريق الزمالك على فريق الترجي التونسي، بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، ليضع الزمالك قدم في نصف نهائي بطولة إفريقيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى