عربي

 شاهد بالفيديو: حريق ناقلة نفط أمام سواحل الإمارات

كشفت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية “وام”، عن تفاصيل احتراق ناقلة النفط البنمية غير محملة في عرض الخليج، والتى احترقت على بعد واحد عشرين ميلاً من سواحل دولة الإمارات، وذلك بعد إرسالها رسالة استغاثة.

وقالت الوكالة، أن فرق الموانئ والبحث والإنقاذ تمكنت من إنقاذ البحارة وطاقم الناقلة، وهي لا تحمل أية شحنات نفطية.

https://twitter.com/katiemcque/status/1222558189536845824

كما أفادت الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية الإماراتية، بأن المعطيات الأولية تشير إلى أن الحريق وقع نتيجة حادث عرضي أثناء عمليات الصيانة.

كان مركز عمليات التجارة البحرية البريطاني، قد أكد إنه تلقى تقارير عن احتراق ناقلة نفط شمال غربي إمارة الشارقة في الإمارات.

كما نقلت وكالة رويترز، عن المتحدث باسم الأسطول الخامس الأميركي، قوله إنه على علم بحادث قبالة ساحل الشارقة بالإمارات.

بينما كشف موقع “تانكر تراكر” المتخصص في حركة النقل البحري وناقلات النفط،  إن الناقلة “زويا 1” خالية من النفط الخام، موجودة بالمنطقة منذ عام.

كما أكد مراسل الجزيرة في واشنطن، إن الناقلة كانت موضوع نزاع قانوني بين شركة سويسرية وإحدى الشركات التابعة للشركة الأم المالكة للسفينة، وهي شركة لديها مقر بدبي في الإمارات.

وأضاف: “هذا النزاع جعل طاقم السفينة عالقا عليها منذ مدة طويلة”.

وبحسب التقارير الصحفية، فإن طاقم السفينة مكون من 16 أو 17 بحارا من الجنسيتين الباكستانية والهندية، ولم يكن يسمح لهم بدخول الإمارات، ولذلك كانت الشركة مضطرة لنقل المواد الغذائية والمياه لهم ليتمكنوا من الصمود على متن السفينة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى