مصر

 شاهد.. تكبيرات ليلية تهز سماء الإسكندرية والأمن يفرق “مسيرات الدعاء”

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، فجر اليوم، مقاطع فيديو من مدينة الاسكندرية، نقلت تكبيرات وتهليلات سكان المدينة، من شرفات المنازل، داعين إلى الله برفع الوباء، ثم نزلت مجموعات منهم في مسيرات صغيرة طاردها الأمن واعتقل عدد منهم.

https://www.youtube.com/watch?v=p-dhyumF6Mg

وأظهرت المقاطع الفيديو، تضرع أهالي الاسكندرية إلى الله من البلكونات وشرفات المنازل، مرددين “الله أكبر.. الله أكبر.. لا إله إلا الله”، و“يا رحيم”، من أجل رفع وباء فيروس كورونا عن البلاد.

https://twitter.com/ah_medo_ph/status/1242240794171510786

وهزت التكبيرات بعد منتصف الليل سماء جميع مناطق الإسكندرية، وخاصة مناطق “مينا البصل، وغيط العنب، و الرمل، وسيدي بشر، والفلكي، و السيوف، ومحرم بك، وسبورتنج”.

وخرج عدد من المواطنين في “مسيرات للدعاء”، ولكن انتهت تلك المسيرات فورًأ عقب ملاحقة الأمن للمواطنين في شوارع المدينة، وسط أنباء عن اعتقال عدد منهم.

وتعليقا على مسيرات الدعاء، نشرت دار الإفتاء المصرية إيضاحا عبر مواقعها على شبكة الانترنت بأن أي دعوة لتجمع المواطنين تحت أي شعار وبأي ذريعة هي دعوة خبيثة وحرام شرعاً ولا يراد بها وجه الله

واعتبرت دار الإفتاء أن من يخالف ما تقرر السلطات المختصة من إجراءات هو آثم شرعا

كما لاقت المسيرات استنكارا واسعا من رواد مواقع التواصل الاجتماعي لمخالفتها الأمر بمنع التجمعات حيث اعتبروا أنها تزيد من انتشار الفيروس وأن ما حدث ما هو إلا “كوميديا هزلية” يضر بالمواطنين ويساهم بنشر الفيروس.

وقال الصحفي أيمن الصياد : ما جرى في الاسكندرية ما كان له بالقطع أن يحدث، ولكن الذين سبق أن روجوا لأسابيع لمفاهيم من قبيل

 :

. ما يقال عن انتشار الفيروس شائعات

. المحروسة في أمان

. كل الأمور تحت السيطرة

. مصر أفضل من العالم كله

. “احنا اللي هنعمل من الكورونا مكرونة”

ليس لهم أن يلوموا اليوم أهل #الإسكندرية

يذكر أن مصر قد أعلنت الاثنين، عن تسجيل 5 وفيات و 39 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليصل العدد الكلي الرسمي للإصابات 366 والوفيات

م.ر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى