مصر

 شاهد.. حريق فى مصنع ببورسعيد بعد ساعات من اكتشاف إصابة أحد العمال بكورونا

اندلع حريق ضخم فجر اليوم الخميس، في مصنع “تي سي أي سنمار” لإنتاج الكيماويات في مدينة بورسعيد، وذلك بعد ساعات من الإعلان عن ثبوت إصابة عامل أجنبي بفيروس كورونا.

حريق فى مصنع

وقال شهود عيان، أن الحريق نشب في وحدة المحرقة داخل المصنع الذي يملكه مستثمر هندي، وأن الحريق جاء بعد ساعات قليلة من فرض حجر صحي على جميع العمال بعد تأكيد إصابة عامل هندي بفيروس كورونا.

وقال العاملين في المصنع أنهم اكتشفوا انبعاث أدخنة وألسنة لهب بوحدة المحرقة، وتدخل رجال الأمن الصناعي ومطافئ الشركة وتعاملوا مع الحريق.

وفى سياق حريق فى مصنع ببورسعيد/ أكد مصدر مطلع داخل المصنع، أنه لم ينتج عن الحريق خسائر بشرية، ولم يؤثر على العمل بالمصنع، وجرى التعامل مع الأمر وفق ضوابط واشتراطات الأمن الصناعي. ​

كان عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، قد أوقف العمل داخل المصنع أمس الأربعاء، بعد ظهور حالة إيجابية لأحد الهنود العاملين به مصاب بفيروس كورونا.

بورسعيد

كما قرر الغضبان، عزل العاملين داخل المصنع وعدم خروجهم واعتبار المصنع منطقة حجر صحى بالإضافة إلى تواجد العاملين بالمصنع والمتواجدين بخارجه فى منازلهم لمدة أسبوعين.

وكشف مصدر طبي أن العامل الهندي، هو أول حالة إيجابية في بورسعيد، وأنه تم إعلان الحجر الصحي بالمصنع ووردية العمل الموجودة لفحص العاملين، كما اتجهت أجهزة الطب الوقائى لتعقيم منزل الهندي المصاب وكل الأماكن المشتبه فيها أو خالطها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى