عربي

شاهد.. رئيس مجلس الأمة الكويتي يرمي صفقة القرن في القمامة

ألقى رئيس مجلس الأمة الكويتي، مرزوق الغانم، اليوم السبت، نسخة من خطة السلام الأمريكية المعروفة باسم “صفقة القرن” في سلة المهملات، خلال حديثه أمام جلسة للبرلمان العربي، قائلًا “مكانها مزبلة التاريخ”.
فخلال خطابه أمام الاتحاد البرلماني العربي في العاصمة الأردنية عمّان، أمسك الغانم بمجلد صفقة القرن وقال: “باسم الشعوب العربية أقول هذه صفقة القرن ومكانها مزبلة التاريخ”، ملقياً بها إلى سلة المهملات.

وأضاف الغانم: “نحن نعرض على المحتلين حزما مالية، أضعاف ما عرضته صفقة القرن على الفلسطينيين؛ ليعودوا من حيث أتوا، وبهذا فقط ستكون صفقة قرن حقيقية”، مؤكدًا أن الصفقة وُلدت ميتة ولن تنفعها ألف إدارة.
وتابع: “صفقة القرن مرفوضة فلسطينياً، وهي مرفوضة عربياً وإسلامياً، وحتى أوروبا غير متحمسة، بل هناك داخل أمريكا من هو ضدها”، مشيرًا إلى أنه “لا أحد مع صفقة القرن”.
وما أن أنهى الغانم كلمته وألقى مجلد الصفقة في سلة المهملات، حتى دوى تصفيق رؤساء مجالس نواب الدول العربية في القاعة ترحيبا بما قام به رئيس مجلس الأمة الكويتية.

كان مجلس الأمة الكويتي، قد أعلن الأربعاء 5 فبراير، رفضه لخطة “صفقة القرن” الأمريكية، داعياً إلى موقف عربي وإسلامي ودولي داعم للشعب الفلسطيني.
كما طالب مجلس الأمة من حكومة الكويت، الاستمرار في موقفها الرافض لمشروع السلام الأمريكي المزعوم، الذي قال إنه “يتضمن تنازلاً مرفوضاً عن الحقوق الفلسطينية والعربية والإسلامية في الأراضي المحتلة”.
وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قد أعلن في يناير الماضي، عن تفاصيل خطة إدارته للسلام في الشرق الأوسط، والمعروفة باسم “صفقة القرن”، في مؤتمر عقده برفقة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى