منوعات

شاهد.. طائرة أمريكية تفرغ وقودها فوق مدرسة وتصيب 20 طفلًا

أفرغت طائرة ركاب أمريكية، من طراز “بوينج 777″، تابعة لشركة دلتا، وقودها أمس الثلاثاء، فوق مدرسة إبتدائية في إحدى ضواحي مدينة لوس أنجليس بولاية كاليفورنيا، مما أدى إلى إصابة 44 شخصا بينهم أطفال باختناقات.

وكشف فريق الإطفاء أن طائرة البوينج التابعة لشركة دلتا الأميركية ذات المحركين، كانت متجهة إلى شنغهاي في الصين، حيث قامت بتفريغ وقودها قبل الهبوط اضطراريا، بسبب مشكلة في المحرك.

وأفاد الفريق، بسقوط كميات كبيرة من الوقود فوق مدرسة “كوداهي” الابتدائية الواقعة على بعد 25 كلم شرق مطار لوس أنجلوس، مما أدى إلى إصابة حوالي 20 طالبا و11 شخصاً، بتهيجات جلدية وصعوبات في التنفس، بالإضافة إلى إصابة عدد آخر من الطلاب في بعض المدارس المجاورة.

وقالت منطقة لوس أنجلوس التعليمية، أنّ الطلاب كانوا في الفناء حين أفرغت الطائرة وقودها، وأنّهم “قد يكونوا تعرّضوا لرذاذ الوقود أو استنشقوا أبخرته”.

فيما أكدت شركة دلتا إن تفريغ الوقود هو إجراء طبيعي قبل الهبوط الاضطراري بعد فترة وجيزة من الإقلاع من أجل تقليل وزن الطائرة.

كما صرح متحدث باسم شركة الطيران إن طائرة الرحلة “دلتا 89” كانت متجهة إلى شانغهاي في الصين حين “واجهت مشاكل في المحرك” بعد إقلاعها ما اضطرها للعودة إلى مطار لوس أنجليس.

وأضاف أن الطائرة هبطت بسلام قرابة الساعة 12 ظهراً بالتوقيت المحلي؛ لكنها قبل ذلك أفرغت خزاناتها من الوقود “كما هو منصوص عليه في الإجراءات المتبعة” بقصد التخفيف من حمولتها وتقليص المخاطر في حال اضطرت لتنفيذ هبوط طارئ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى