مصر

شاهد.. غضب إسرائيلي من ردود الفعل على صور محمد رمضان: “اصحوا ايه النوم في العسل دا؟”

هاجم مسؤول في وزارة الخارجية الإسرائيلية، ردود فعل الشعب المصري على صور “محمد رمضان”، مع المغني الاسرائيلي.

ونشر حساب “إسرائيل بالعربية” التابع لوزارة الخارجية الإسرائيلية، أمس الأربعاء، مقطع مصور لمدير إدارة مصر بالوزارة “ليؤور بندور”، يعبر فيه عن غضبه واستغرابه من  الهجوم الأخير الذي تعرض له الفنان “محمد رمضان”، بعد نشر صور له مع مشاهير إسرائيليين.

غضب إسرائيلي

وعلقت وزارة الخارجية الإسرائيلية تحت مقطع الفيديو بالقول: “هل الصورة المشتركة لمحمد رمضان والفنان الاسرائيلي تثير القلق أو الخوف لديكم؟ انتوا خايفين من ايه؟ إحنا في سنة 2020. فوقوا. اصحوا. ايه النوم في العسل دا؟”.

وقال “ليؤور بندور” في الفيديو: “إحنا متفهمين تضامنكم كعرب مع القضية الفلسطينية بصراحة، لكن أنتم فاكرين إن انتقاد محمد رمضان اللي أتصور مع عومير آدام هيخدم الفلسطينيين؟ دا اللي هينقذ فلسطين”؟.

وتابع:  “أنتم فاكرين لما ملاكم أو لاعب جودو مصري يرفض مصافحة نظيره الإسرائيلي، دا هيخليه يبقا بطل شعبي؟ فوقوا، إصحوا، إيه النوم في العسل دا”؟ في إشارة للفيلم المصري الشهير.

وأضاف قائلاً: “إحنا في سنة 2020، وإسرائيل تعيش بسلام مع 4 دول عربية، وتقيم علاقات واتصالات مع أغلب الدول العربية، إحنا مش في سنة 1956، أنتوا بقيتوا أقوى من الأول”.

واختم بالقول: “بس إحنا مش قلقانين، إحنا عارفين إن في ملايين من مصر والعالم العربي اللي تعبوا من الأسلوب القديم والكلام المستفز لكنهم قاعدين ساكتين وأسبابهم معاهم.. عارفين إنهم موجودين لأنهم بيبعثوا لنا رسائل تفرح القلب”.

محمد رمضان

كان الفنان محمد رمضان، قد أثار السبت الماضي، غضباً واسعاً، بعدما نشر المغرد الإماراتي حمد المزروعي صورة أظهرته إلى جانب محمد رمضان وهو يعانق المطرب الإسرائيلي عومير آدام.

كما نشر مطرب إسرائيلي آخر، إلعاد تسفاني، صورة جديدة على حسابه بموقع “انستجرام” لرمضان وهو يعانقه، معلقاً بكلمة “الملك”.

وفور نشر الصور انطلقت حملة شعبية على مواقع التواصل ضد رمضان، وتصدرت عدة وسوم منها (#محمد_رمضان_صهيوني)، و(#قاطعوا_محمد_رمضان) الترند المصري على تويتر للأعلى تداولاً.

ورغم توقيع مصر وإسرائيل معاهدة للسلام عام 1979، لا تزال نقابات مهنية وقطاعات شعبية واسعة في مصر ترفض التطبيع مع إسرائيل بشكل قاطع.

من جانبها، أصدرت نقابة الممثلين المصريين، قراراً رسمياً بوقف محمد رمضان، عن العمل، في ظل أزمة اتهامه بالتطبيع مع إسرائيل بعد التقاط صورة له مع مطرب إسرائيلي.

وذكرت في بيان لها أن “الاتحاد العام للنقابات الفنية قرر في جلسته المنعقدة اليوم بتاريخ 23 نوفمبر الجاري، بوقف عضو النقابة محمد رمضان لحين التحقيق معه”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى