مصر

شاهد: فرض حجر صحي وأمني على قرية “معتمدية كرداسة” بعد تفشي كورونا

فرضت محافظة الجيزة، أمس الثلاثاء، الحجر الصحي والأمني، على قرية “المعتمدية” التابعة لمركز كرداسة، اعتبارًا من مساء أمس الثلاثاء، ولمدة 14 يومًا، بعد ثبوت إصابة 7 حالات بفيروس كورونا.

 

 

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو تظهر الحجر الأمني والصحي على القرية، حيث ظهرت سيارات الشرطة والكلاب البوليسية وهي تحاصر القرية من جميع المداخل، لمنع الدخول أو الخروج منها بعد تفشي الفيروس. 

 

 

 

 بيان المحافظة

 

وقالت محافظة الجيزة، في بيان لها: إنه حرصًا على سلامة المواطنين سيتم فرض حجر صحي على قرية المعتمدية التابعة لمركز كرداسة، اعتبارًا من اليوم “الثلاثاء”، مشيرة إلى أن ذلك يأتي في ظل الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تتخذها الدولة لمكافحة تفشي فيروس كورونا المستجد.

 

 

وأكد بيان المحافظة على اتخاذ عدد من الإجراءات لتسهيل سبل المعيشة لأهالي القرية، منها: “توصيل الأدوية لأصحاب الأمراض المزمنة، وتوصيل ألبان أطفال للمنازل، وتوفير سيارات إسعاف لنقل أي حالات مرضية حرجة إلى المستشفيات، وتوفير متطوعين من داخل القرية لتقديم الخدمات لكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة”.

 

كما بدأت المحافظة في نشر سيارات تحمل مكبرات الصوت، تجوب شوارع القرية لنشر التوعية الصحية اللازمة، والتعاون مع الأجهزة الأمنية حتى الانتهاء من تلك المرحلة الاستثنائية.

 

وكلف محافظ الجيزة، مديرية الصحة ورئيس مدينة كرداسة، بنشر سيارات لتعقيم وتطهير شوارع ومنازل القرية.

 

يذكر أن السلطات المصرية كانت قد فرضت حجرا صحيا ذاتيا على 4 قرى أخرى، بخلاف قرية المعتمدية، بعد تفشي فيروس كورونا داخلهم.

 

وتلك القرى هي:

 – الهياتم بمدينة المحلة بمحافظة الغربية

– دموشيا التابعة لمحافظة بني سويف

– أبو ربيع التابعة لمحافظة الإسماعيلية

– السماحية التابعة لمحافظة الدقهلية، والتي شهدت وفاة أول مصرية بكورونا.

 

 

كانت وزارة الصحة المصرية قد أعلنت أمس الثلاثاء تسجيل 128 إصابة جديدة بفيروس كورونا و9 حالات وفاة، ليرتفع إجمالي عدد الإصابات داخل البلاد بحسب إحصاءات الصحة إلى 1450 حالة إصابة، و94 حالة وفاة.
م.ر

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى