صحة

 شاهد.. كيف تبدو رئة المريض المصاب بفيروس “كورونا”

أظهرت صور الأشعة السينية لسيدة تبلغ من العمر 33 عامًا، تأثير فيروس كورونا الذي سبب رعبًا عالميا بعد أن انتشر في أكثر من 20 دولة، على رئتيها.

كانت السيدة الصينية قد وصلت إلى المستشفى في لانتشو بالصين، ودرجة حرارتها 38.8 درجة، وتتنفس بصعوبة وخشونة بعد معاناتها من السعال لمدة خمسة أيام.

وبحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، تعيش السيدة في ووهان، لكنها سافرت إلى لانزو إلى الغرب من المدينة الموبوءة مؤخرا، وهناك بدأت أعراض المرض في الظهور.

وفي المستشفى أبلغها الأطباء بإصابتها بالفيروس، مسترشدين بنقص حاد في عدد كرات الدم البيضاء، وهو أحد الأعراض الملازمة للعدوى.

وتظهر صور الأشعة الأولى بقعا بيضاء على الركنين الأسفلين من الرئتين، يطلق عليها الأطباء اسم “عتامة الزجاج المطحون”، وتدل على امتلاء جزئي للحويصلات الهوائية في الرئة، وهو ما يسبب الشعور بالاختناق.

وفي الأشعة الثانية التي تصور حالة الرئة بعد 3 أيام من الأولى، بدا أن البقع البيضاء في ازدياد، رغم بدء تناول العلاج.

  أظهرت صور الأشعة السينية لسيدة تبلغ من العمر 33 عامًا، تأثير فيروس كورونا الذي سبب رعبًا عالميا بعد أن انتشر في أكثر من 20 دولة، على رئتيها.

وتختلف أعراض فيروس “كورونا” بين المصابين به، فبعضهم لا يشعر سوى بجفاف الحلق والصداع الخفيف، بينما قد يعاني آخرون من الحمى والسعال ومشاكل التنفس، في حين تصاب نسبة بسيطة من المرضى بالالتهاب الرئوي الذي يسبب تورم الرئتين وإفراز السوائل بهما.

ويسبب فيروس “كورونا” مرضا تنفسيا بالأساس، وينتقل من شخص لآخر عبر الرذاذ المصاحب للتنفس أو السعال أو العطس.

يشار إلى أن السيدة لا تزال مواظبة على العلاج، فيما لم تشر التقارير إلى أي تطورات في حالتها الصحية بعد، وإن كان الأطباء استبعدوا إصابتها بالالتهاب الرئوي.

كانت السلطات الصينية، قد أعلنت صباح اليوم السبت، ارتفاع عدد الوفيات نتيجة الإصابة بفيروس كورونا الجديد إلى 259 شخصًا.

وأكدت اللجنة الحكومية للصحة في الصين وصول عدد الحالات المؤكد إصابتها بالفيروس إلى 11 ألفًا و791 شخصا من بينها 1795 شخصا حالتهم خطيرة.

كما كشفت الصحة الصينية، إن عدد المشتبه في إصابتهم بالفيروس ارتفع إلى 18 ألف حالة، وإن عدد من وضعوا تحت المراقبة ارتفع إلى 119 ألف شخص، تماثل 243 شخصًا منهم فقط للشفاء.

وتشير الأرقام إلى وفاة 46 حالة بالصين جراء الفيروس خلال الـ24 ساعة الماضية فقط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى