دولي

شاهد.. لقطات هروب مستشار جونسون بعد الإعلان عن إصابة رئيس وزراء بريطانيا بكورونا

شهد مقطع فيديو “لهروب” كبير مستشاري رئيس الوزراء البريطاني من مقر رئاسة الحكومة في لندن، بعد إعلان إصابة جونسون بفيروس كورونا المستجد، تداولاً واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي.

وشوهد “دومينيك كامينغز” مستشار جونسون وهو يهرب من “داونينج ستريت” مقر الإقامة الرسمية لرئيس وزراء بريطانيا، يوم الجمعة. 

 

هروب مستشار جونسون

 وانتشر فيديو هروب المستشار على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد وقت قصير من إعلان إصابة جونسون بفيروس كورونا، وخضوعه للحجر الصحي في منزله، فضلاً عن الإعلان عن إصابة وزير الصحة البريطاني بالفيروس.

 

 

واعتبرت لقطات هروب مستشار جونسون التي انتشرت إعلاميًّا على صعيد واسع، بأنّها تعبّر عن رعب مستشار جونسون من إصابته هو الآخر بالفيروس.

 

إصابة جونسون

 وأعلن رئيس وزراء بريطانيا “بوريس جونسون“، الجمعة، إصابته بفيروس كورونا، وبعد أقل من

ساعتين تأكد إصابة وزير الصحة البريطاني بالفيروس.

وأكد جونسون، في فيديو مصور، نشره على حسابه بموقع “تويتر” ظهر الجمعة، أنه سيخضع للعزل الذاتي، لكنه سيواصل قيادة جهود الحكومة لمواجهة الفيروس.

وقال جونسون في التغريدة: “على مدى الأربع والعشرين ساعة الماضية، عانيت من أعراض طفيفة، وجاءت نتيجة فحص كورونا إيجابية”.

وأضاف: “أخضع للعزل الذاتي الآن، لكنني سأواصل قيادة الحكومة عبر دائرة تلفزيونية لمكافحة هذا الفيروس”.

وطالب جونسون المواطنين البريطانيين، بالبقاء في منازلهم للوقاية من كورونا، والحفاظ على النظام الصحي في البلاد، مضيفا: “سنهزم جميعا هذا الفيروس”.

 

 

وقال بيان صادر عن الحكومة البريطانية: إن رئيس الوزراء، بوريس جونسون، مصاب بفيروس كورونا، ويعاني من أعراض خفيفة، وسيعزل نفسه في داونينج ستريت.

وأشار البيان إلى أن جونسون أجرى اختبار فيروس كورونا بجهاز الفحص الشخصي، وذلك بناء على نصيحة شخصية من كبير الأطباء في إنجلترا، البروفيسور “كريس ويتي”.

وأضاف البيان أنه سيظل مسئولا عن معالجة الحكومة للأزمة.

وتعليقًا على إعلان جونسون إصابته بكورونا، أعلن قصر بكنجهام، أن الملكة إليزابيث التقت في 11 مارس الجاري، برئيس الوزراء بوريس جونسون الذي ثبتت إصابته بالفيروس.

وأضاف القصر أن الملكة تتمتع بصحة جيدة، وأن آخر لقاء بين الملكة وبين رئيس الوزراء كان في 11 مارس، وهي تتبع كل النصائح الملائمة فيما يتعلق بسلامتها.

وبعد أقل من ساعتين على إعلان إصابة جونسون، أعلن وزير الصحة البريطاني “مات هانكوك” على تويتر، إصابته بفيروس كورونا، مؤكدًا أنه يعزل نفسه في منزله ويعاني من أعراض متوسطة.

 

يذكر أن بريطانيا سجلت 578 حالة وفاة بفيروس كورونا حتى الآن، بينما زاد عدد الإصابات المؤكدة إلى 11658 حالة.
ع.م

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى