مصر

شاهد.. مديرة تمريض المنصورة لوزيرة الصحة: “حرام عليكي.. احنا متبهدلين وملناش دية”

تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي، مقطع فيديو تضمن رسالة شديدة اللهجة من مديرة عام تمريض مستشفيات جامعة المنصورة “فاطمة فرحات”، إلى وزيرة الصحة “هالة زايد“، تنتقد فيه نقص الإمكانيات في مواجهة فيروس كورونا.

مديرة تمريض المنصورة

وقالت مديرة تمريض المنصورة للوزيرة في الفيديو: “أنا بوجه اللوم إلى وزيرة الصحة .. حضرتك فين؟؟.. إنتي فين؟؟ .. إنتي فين لما الممرضة امبارح أصابها الفيروس كده؟؟ أحنا مفيش اي حاجة بتحمينا من الفيروس”.

وتابعت فرحات: “حضرتك عماله تروحي ايطاليا والصين.. وتلفي هنا وهنا.. واحنا فين معاكي؟؟ حرام.. حسي على التمريض ووجع التمريض.. والألم اللي فيه التمريض”.

وأضافت المديرة قائلة: “احنا متبهدلين.. احنا مش لاقين حاجة تحافظ علينا .. انتي مش محافظة على تمريضك ولا أطبائك”.

وشددت مديرة عام التمريض في الفيديو قائلة: ” لو حللنا لكل تمريض الجمهورية هنلاقي عندهم الفيروس.. أو حاملين الفيروس.. فين الوقاية لنا؟؟ أحنا بنواجه المريض متبهدلين.. اللي بيقع ملوش دية”.

وتأتي رسالة مديرة تمريض مستشفيات المنصورة، عقب الإعلان أمس، عن إصابة رئيسة قسم التمريض بمستشفى دمياط العام، بفيروس كورونا.

وتداول رواد مواقع التواصل فيديوهات ظهر فيها التمريض وفريق العزل الذين يصطحبون الممرضة، وهم بدون أدوات حماية أو تعقيم، كما لم يتخذوا الاحتياطات الكافية للوقاية من إصابتهم بالعدوى، وسط رعب وخوف من إصابتهم أيضا.

طبيب مستشفى بولاق.

في الوقت نفسه، انتقد طبيب يعمل في العناية المركزة بمستشفى بولاق الدكرور، وزارة الصحة، مؤكدًا أنها “لا توفر للطواقم الطبية إجراءات الفحص السليمة والإمكانات اللازمة وطرق التوعية والحماية والإخطار اللازم بالحالات المرضية التي يتم التعامل معها وتفاصيلها”.

كما انتقد الطبيب تجاهل مسؤولي الوزارة المناشدات المستمرة لمساعدتهم في نقل المريض وإجراء الفحوصات اللازمة له قبل وفاته.

وطالب الطبيب في مقطع فيديو على الفيسبوك، بأن يتم عمل فحوصات عشوائية لكل العاملين في المجال الطبي كل أسبوعين، حتى يطمئن الجميع، بسبب تعاملهم مع حالات طبية يتضح فيما بعد إصابتها بفيروس كورونا.

كما طالب بعمل فحص كورونا لأي مريض مصاب بالتهاب رئوي أو أمراض صدرية وعزله لتضييق دائرة المخالطين له.

ودعا الطبيب الوزارة للوقوف مع الشعب المصري في هذا الظرف العصيب الذي ينتشر فيه وباء كورونا، وطالب بمعاملة كل الحالات كأنها حالة كورونا حتى يثبت عكس ذلك لكيلا ينتشر المرض بين المتعاملين مع المصاب.

https://www.youtube.com/watch?v=GJ2bx2fVNCY

كان مريض قد توفي أمس في مستشفى بولاق الدكرور، ليتضح بعد ذلك أنه مصاب بفيروس كورونا، ولم يتم تشخيص حالة المريض في البداية بالإصابة بالفيروس.

كما تم نقله من مستشفى لآخر، دون معرفة إصابته، مما وسع دائرة المتعاملين معه.

كانت وزارة الصحة، قد أعلنت، أمس الجمعة تسجيل 29 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا ووفاة شخص آخر.

وقالت الوزارة في بيان إن مصر سجلت اليوم الجمعة 29 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 285.. وأضافت أن شخصا آخر توفي متأثرا بالمرض ليرتفع عدد الوفيات إلى 8.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى