مصر

 شاهد.. مصر تمد إيطاليا بمليون واقي طبي رغم النقص في المستشفيات المصرية

وصلت طائرة شحن تابعة لشركة مصر للطيران مساء أمس السبت، إلى مطار مالبينسا بإيطاليا تحمل مساعدات طبية مجانية مصرية، تقدر بنحو مليون قناع واقي.

وقال مصدر في مطار القاهرة، أن الشحنة تحمل نحو مليون قناع واقي من مصر للجانب الإيطالي للمساعدة في مواجهة فيروس كورونا، وسوف يتم إرسالها إلى منطقة لومباردي الإيطالية.

 

 

يأتي ذلك في الوقت الذي يستغيث فيه أطباء وتمريض المستشفيات المصرية من نقص المستلزمات الطبية في مواجهة فيروس كورونا، مما يعرض حياة الكثيرين منهم للخطر.

كانت مديرة عام تمريض مستشفيات جامعة المنصورة السيدة “فاطمة فرحات”، قد وجهت أمس رسالة شديدة اللهجة، إلى وزيرة الصحة “هالة زايد“، انتقدت فيها نقص الإمكانيات في مواجهة فيروس كورونا، الأمر الذي تسبب في إصابة عدد من كوادر التمريض في المستشفيات بالفيروس.

وجاءت رسالة مديرة تمريض مستشفيات المنصورة، عقب الإعلان، عن إصابة رئيسة قسم التمريض بمستشفى دمياط العام، بفيروس كورونا.

وظهرت فيديوهات تم تداولها على مواقع التواصل، ظهر فيها التمريض وفريق العزل الذين يصطحبون الممرضة، وهم بدون أدوات أقنعة حماية أو تعقيم، كما لم يتخذوا الاحتياطات الكافية للوقاية من إصابتهم بالعدوى، وسط رعب وخوف من إصابتهم أيضا.

كما انتقد طبيب يعمل في العناية المركزة بمستشفى بولاق الدكرور، وزارة الصحة، مؤكدًا أنها “لا توفر للطواقم الطبية إجراءات الفحص السليمة والإمكانات اللازمة وطرق التوعية والحماية والإخطار اللازم بالحالات المرضية التي يتم التعامل معها وتفاصيلها”.

ودعا الطبيب الوزارة للوقوف مع الشعب المصري في هذا الظرف العصيب الذي ينتشر فيه وباء كورونا، وطالب بمعاملة كل الحالات كأنها حالة كورونا حتى يثبت عكس ذلك لكيلا ينتشر المرض بين المتعاملين مع المصاب.

كانت وزارة الصحة قد أعلنت أمس السبت عن تسجيل 9 إصابات جديدة بكورونا ووفاة حالتين ليرتفع الإجمالي إلى 294 مصابًا و10 حالات وفاة.
م ر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى