مصر

شاهد.. ميدان رابعة يُغضب السيسي على الهواء: “اسمه الشهيد هشام بركات”

أثار تكرار اسم “ميدان رابعة” على لسان رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة اللواء “إيهاب الفار”، اليوم الأربعاء، غضب وانفعال الرئيس المصري “عبد الفتاح السيسي“، وقال السيسي منفعلاً: اسمه “ميدان الشهيد هشام بركات”.

جاء ذلك خلال افتتاح السيسي عددًا من المشروعات بمنطقة شرق قناة السويس.

وانتابت السيسي حالة من الغضب على الهواء مباشرة أثناء استعراض رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، اللواء إيهاب الفار، جهود الهيئة في إنجاز العديد من المشروعات، ومن بينها طريق وميدان رابعة العدوية بحي مدينة نصر.

وقاطع السيسي، اللواء الفار قائلاً: “اسمه ميدان الشهيد هشام بركات يا سيادة اللواء”، ليكرر اللواء الخطأ نفسه مجددًا أثناء مواصلة حديثه، ليقاطعه السيسي مرة أخرى بانفعال، قائلاً: “قولنا اسمه الشهيد هشام بركات بقى”.

يذكر أن النظام المصري قرر تغيير اسم “ميدان رابعة العدوية” بحي مدينة نصر إلى “ميدان هشام بركات” النائب العام الراحل، في يوليو 2015.

كان ميدان رابعة العدوية قد شهد اعتصاما لأنصار الرئيس الراحل “محمد مرسي” أول رئيس مدني منتخب ديمقراطيا بالبلاد، عقب الانقلاب الذي قاده السيسي في 3 يوليو 2013.

https://twitter.com/M7546G/status/1253007344138584066

 

وفي 14 أغسطس 2013، قامت قوات من الجيش والشرطة، بأوامر مباشرة من السيسي، بفض الميدان بالقوة، مما تسبب في وقوع أكبر مذبحة شهدتها مصر منذ عقود، سقط خلالها أكثر من 2800 شهيد والآلاف من الجرحى.

 

وأثار غضب وانفعال السيسي عند ذكر اسم “ميدان رابعة” ردود فعل واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أكد المغردون على موقع تويتر، أنه مهما حاول السيسي محو جرائمه فلن يستطيع محو إجرامه وفجوره في رابعة، وأن رابعة ستظل دائمًا عالقة في أذهان وقلوب جميع أحرار العالم.

وجاءت بعض التغريدات على موقع تويتر كالتالي:

  

 

 

 

 

 

 

 

 

 

م.ر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى