مصر

شرطة العريش تطلق النار على مدنيين وتصيب 5 أشخاص بينهم سيدتين

نقلت مؤسسة “سيناء لحقوق الإنسان”، عن مصادر محلية ،قيام قوات الشرطة، بإطلاق النار على حافلة تقل مدنيين وسط مدينة العريش، ما أسفر عن اصابة 5 أشخاص بينهم سيدتين بشظايا متفرقة.

ونشرت المؤسسة أسماء المصابين الخمس، وهم:

– مديحة محمد حسين 60 عام

– الهام أيمن فايز 20 عام

– علي سالم علي 65 عام

– عادل محمد مسلم 25 عام

– خالد يحي منيع 20 عام

شرطة العريش تطلق النار على مدنيين

في الوقت نفسه، أكد صاحب محل تجاري شهد الواقعة لمؤسسة سيناء، أن مجنداً كان يقف أمام مدرعة للشرطة بجوار مول مزايا أطلق النار بالخطأ، تجاه “ميكروباص” أدت لتهشم الزجاج وأصابت الـ5 مواطنين بشظايا وجروح متوسطة، نقلوا على اثرها لمستشفى العريش العام.

وحسب شهود عيان فإن إطلاق النار وسط المدينة أحدث حالة من الهلع بين السكان والمارة، وازداد الأمر سوءً بعد اطلاق الارتكازات الأمنية الأخرى الرصاص بشكل كثيف، تحسبا أن يكون هذا عملاً مسلحا ضد أحد الأكمنة، وقد استمر اطلاق النار قرابة 10 دقائق.

بعدها حضر للمكان قوات أمنية كبيرة من مديرية أمن شمال سيناء، وتحفظوا على الجندي الذي أطلق النار، وأغلقوا الشارع الرئيسي والطرق الجانبية المحيطة، لمدة لا تقل عن “60 دقيقة”.

كما تم منع المارة والسيارات وأصحاب المحال التجارية من التواجد في الشارع، قبل أن يعاد فتحه مجددا.

وأكد شهود العيان أن قوات الأمن طالبت أصحاب المحال التجارية بتفريغ كاميرات المراقبة بمحيط الواقعة وتسليمها للقوات.

جاء إطلاق النار بعد ساعات من بيان لمحافظ ش سيناء عن السماح بدخول المواطنين من المحافظات الأخرى لمدن سيناء دون تنسيق أمني، الأمر الذي كان محظوراً منذ سنوات.

يذكر أن السلطات الأمنية من جيش وشرطة، يفرضون حظرا للتجوال في سيناء يتم تمديده بالتتابع؛ كان آخره في 2 أكتوبر الماضي لمدة 6 أشهر، بذريعة الحالة الأمنية غير المستقرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى