مصر

 شركة “المتحدة” التابعة للمخابرات تفوز بحق بث مباريات منتخب مصر لكرة القدم

أعلنت الشركة “المتحدة للخدمات الإعلامية” المملوكة للمخابرات العامة المصرية، الفوز بحقوق بث مباريات المنتخب لكرة القدم في تصفيات كأس العالم 2022 داخل وخارج البلاد.

وبحسب مصادر إعلامية، عقدت الشركة اتفاق مع الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بخصوص حقوق بث مباريات تصفيات كأس العالم 2022 داخل وخارج مصر، أمام أنغولا والجابون وليبيا.

بالإضافة إلى مباراتي الدور المقبل المؤهلة إلى المونديال، مؤكدة أن البداية ستكون غداً الأربعاء أمام منتخب أنغولا في استاد الدفاع الجوي بالقاهرة.

وينص الاتفاق بين “المتحدة للخدمات الإعلامية” والفيفا، على حقوق البث الأرضية والفضائية على قنوات “أون تايم سبورتس” التي تملكها الشركة، لكل مباريات التصفيات التي ستنطلق غداً 1 سبتمبر.

وكان الـ”فيفا” قد تحصّل على حق توزيع حقوق وسائل الإعلام للتصفيات المؤهلة إلى كأس العالم في أفريقيا بعد موافقة جميع الاتحادات الأفريقية البالغ عددها 54 اتحاداً عضواً.

ويحصل “فيفا” جراء موافقة الاتحادات الأفريقية على توزيع جميع حقوق وسائل الإعلام لجميع مباريات تصفيات المونديال في القارة الأفريقية.

شركة المتحدة التابعة للمخابرات

كانت الشركة التابعة للمخابرات العامة المصرية، قد أعلنت في بيان إنها قدَّمت عرضاً مالياً للفيفا المالكة للحقوق، منذ 18 شهراً، وبعد مباحثات مختلفة قام بها فريق “المتحدة” للحصول على الحقوق من أجل إسعاد الشعب المصري بمتابعة المنتخب المصري سواء داخل مصر أو خارجها، وهو الأمر الذي غاب عن الشاشات المصرية قرابة عقدين”.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، المهندس “حسام صالح”، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “على مسؤوليتي” مع الإعلامي المقرب من الأجهزة الأمنية “أحمد موسى”، إن الشركة حصلت على حقوق البث لـ8 مباريات لمنتخب مصر لكرة القدم في تصفيات كأس العالم.

وأضاف: “نجحنا في ضم والحصول على حقوق هامة لمصر وسيتم بث المباريات على الفضائي والأرضي وعلى الإنترنت عبر موقع الشركة”.

يذكر أنه خلال السنوات الأخيرة تمددت استثمارات الجيش المصري في قطاعات المقاولات والإسكان والسياحة والترفيه والأغذية والحديد والأسمنت، والإعلام، بينما كشفت تقارير دولية أن الجيش المصري يسيطر على أكثر من 60% من حجم الاقتصاد في البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى