اقتصادمصر

شركة فوري ومصر كابيتال تطلقان أول صندوق استثمار بعائد يومي

دشنت شركتا فوري ومصر كابيتال أول صندوق استثمار قائم على التكنولوجيا المالية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، تحت اسم “فوري يومي”.

شركة فوري

سيتم فتح باب الشراء والاسترداد في الصندوق لخدمة المستثمرين الأفراد عبر أكثر من 160 فرع “فوري بلس” وأكثر من 250 ألف منفذ في كافة أنحاء الجمهورية.

ويعد هذا الصندوق المؤسًس من قبل الشركتين هو الأول من نوعه في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الذي يعتمد على التكنولوجيا المالية للوصول لأكبر عدد ممكن من الأفراد في كافة أنحاء جمهورية مصر العربية.

 صندوق استثمار بعائد يومي

ويستهدف الصندوق الجديد ذو العائد اليومي التراكمي بالجنيه المستثمرين الأفراد، وسيفتح باب الشراء والاسترداد فيه بحلول 30 يناير الجاري، بحد أدنى مبدئي للاستثمار بقيمة 500 جنيه، وذلك من خلال منافذ فوري المعتمدة، ومنها شبكة فروع فوري بلس، وماكينات فوري. 

وسيوفر الصندوق إمكانية الشراء والاسترداد عبر تطبيق myfawry لاحقا.

والصندوق ذو العائد اليومي التراكمي، هو نوع من الصناديق المشتركة التي تستثمر في الأصول قصيرة الأجل عالية السيولة بما في ذلك العملات والأوراق المالية المكافئة للعملات والأوراق المالية القائمة على الديون، بهدف تقديم استثمار منخفض المخاطر وعالي السيولة. 

وقال الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة فوري أشرف صبري إن الصندوق الجديد “سيسهل دخول المستثمرين الأفراد إلى سوق السندات المصرية”.

التمويل الاستهلاكي

ويعد هذا أول صندوق تطلقه شركة فوري كجهة مؤسسة، والثاني لشركة مصر كابيتال التي أطلقت صندوق متخصص بقيمة 380 مليون دولار مع إليفيت للاستثمار المباشر العام الماضي.

يأتي ذلك في الوقت الذي تخطط فيه فوري للتوسع في الخدمات المالية غير المصرفية، بما في ذلك التمويل الاستهلاكي، كما تخطط لزيادة رأس مالها بمقدار 800 مليون جنيه من خلال إصدار حقوق أولوية للمساهمين الحاليين في النصف الأول من عام 2022.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى