اقتصادمصر

شركة هشام طلعت مصطفى تحقق مبيعات بـ 15 مليار جنيه خلال شهر

كشفت مجموعة طلعت مصطفى القابضة تحقيق مشروع نور مبيعات قياسية بلغت 15 مليار جنيه خلال 3 أسابيع فقط.

هشام طلعت مصطفى

وأوضحت المجموعة في بيان للبورصة، إنها استطاعت في أقل من ستة أشهر فقط من قيامها بتوقيع عقد شراء أرض في منطقة شرق القاهرة على مساحة 5 آلاف فدان أو 21 مليون م2 مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة في إطلاق مبيعات ” نور” وهي عبارة عن مدينة جديدة ضخمة ومتكاملة مسجلة بذلك مبيعات غير مسبوقة تزيد على 15 مليار جنيه منذ الثامن من شهر يونيو وحتى تاريخه.

وأشارت إلى أن المشروع لقى معدلات طلب غير مسبوقة من عملاء المجموعة الحاليين وآخرين جدد.

هيئة المجتمعات العمرانية

ووقعت هيئة المجتمعات العمرانية عقداً مع هشام طلعت بعد خروجه من السجن بعفو رئاسي، في جريمة ذبح المطربة سوزان تميم في دبي، بعد أن واجهت الهيئة مشكلات فى تسويق الأراضي ومبيعات الإسكان.

وقالت مجموعة طلعت مصطفى، إنه تم توفير وحدات متنوعة بخطط سداد جذابة وتنافسية للغاية، لفترات تصل إلى 5 أو 10 أو 15 سنة.

وحققت مجموعة طلعت مصطفى القابضة، خلال الربع الأول من 2021، أرباحاً بلغت 447.08 مليون جنيه خلال الثلاثة أشهر المنتهية في مارس الماضي، مقابل أرباح بلغت 375.33 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2020، مع مراعاة الحقوق غير المسيطرة.

وخلال الربع الأول من 2021، ارتفعت إيرادات الشركة إلى 2.92 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 2.29 مليار جنيه في الفترة المقارنة من العام الماضي.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة، بلغت أرباح الشركة خلال الربع الأول من العام الجاري 69.89 مليون جنيه، مقابل أرباح بلغت 36.08 مليون جنيه في الربع الأول من 2020.

وحققت مجموعة طلعت مصطفى القابضة مبيعات تعاقدية للعملاء بلغت 21 مليار جنيه في النصف الأول من 2021 بنمو 377% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وأضافت مجموعة طلعت مصطفى القابضة، أنها تتوقع تحقيق مبيعات تعاقدية تصل لنحو 30 مليار جنيه بنهاية العام الجاري.

ووقعت المجموعة في أغسطس 2020 شركة استراتيجية مع شركة فرست ديزاين المملوكة لبنكي الأهلي ومصر لتطوير أراضي بمساحة 335 ألف متر مربع في الرحاب ومدينتي، مقابل 4 مليارات جنيه.

وفي مايو 2021 قامت المجموعة ببيع الوحدات غير السكنية التي لم يتم بقيمة 1.7 مليار جنيه إلى “رواسي” التي تمثل ذراع الاستثمار العقاري لـ بنكي الأهلي ومصر.

وفي يونيو نفذت الشركة صفقة أخرى مع رواسي بقيمة 9 مليارات جنيه داخل مدينتي والرحاب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى