أخبارمصر

“بجواز سفر بريطاني”.. شقيقة علاء عبدالفتاح تصل شرم الشيخ للإنضمام لحملة إطلاق سراحه

وصلت سناء سيف، شقيقة الناشط المعتقل “علاء عبدالفتاح”، إلى مدينة شرم الشيخ، الاثنين، للإنضمام لحملة إطلاق سراحه، بالتزامن مع استضافة مصر لمؤتمر للمناخ “كوب27”.

سناء سيف تصل شرم الشيخ

ولدى وصولها مطار شرم الشيخ الدولي، قالت “سناء” في مقابلة مع وكالة رويترز إنها موجودة “للضغط على جميع القادة القادمين، وخاصة رئيس الوزراء (البريطاني) ريتشي سوناك” من أجل الإفراج عن شقيقها علاء”.

وأضافت: “أنا سعيدة لأني هنا. لقد نجحت. آمل أن يتحقق ذلك مع علاء أيضا. أنا هنا لأبذل قصارى جهدي لمحاولة إلقاء الضوء على قضية أخي وإنقاذه. اليوم أخذ كوب الأخير وأنا قلقة حقا”.

وأوضحت شقيقة الناشط البريطاني المصري “علاء عبد الفتاح”، إنه بدأ إضرابا عن شرب الماء تزامنا مع انطلاق قمة المناخ كوب 27.

ويأتي هذا الإضراب كخطوة تصعيديه للإضراب عن الطعام الذي كان قد بدأه علاء قبل أكثر من ستة أشهر .

مؤتمر المناخ

يذكر أن سناء سيف تخطط لتنظيم فعالية مع منظمة العفو الدولية و”هيومن رايتس ووتش” وقافلة المناخ الألمانية للدفاع عن قضية شقيقها.

وكانت “سناء” الحاصلة على الجنسية البريطانية، قد قادت اعتصاما في الآونة الأخيرة أمام مبنى وزارة الخارجية البريطانية في لندن، للمطالبة بتدخل الحكومة البريطانية للافراج عن أخيها المعتقل سياسياً منذ 9 سنوات في مصر.

وانتقد نشطاء حقوقيون قرار استضافة مصر لمؤتمر المناخ واستشهدوا بحملة مطولة على المعارضة السياسية، وتقول جماعات حقوقية إن هذه الحملة شهدت احتجاز عشرات الآلاف، وعبروا عن قلقهم إزاء القيود على الوصول إلى مدينة شرم الشيخ، حيث ينعقد المؤتمر والمساحة المتاحة للاحتجاجات أثناء انعقاده.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى