اقتصادمصر

صافولا السعودية تستحوذ على الشركة المصرية البلجيكية للاستثمارات

مع استمرار استحواذ رأس المال الخليجي على الشركات المصرية، وقعت شركة صافولا الغذائية السعودية اتفاقية للاستحواذ على الشركة المصرية البلجيكية للاستثمارات الصناعية – المصنعة لمنتجات المخبوزات والكرواسون التي تحمل العلامة التجارية “أوليه” – في صفقة بقيمة 622.4 مليون جنيه، وفقا لما قالته شركة الأهلي فاروس – المستشار المالي للشركة في الصفقة – في بيان .

صافولا السعودية

وتضمنت الصفقة الاستحواذ على جميع الأصول الملموسة وغير الملموسة للشركة المصرية البلجيكية.

و تمتلك الشركة السعودية صافولا العديد من العلامات التجارية الشهيرة لزيت الطهي والسمن والمكرونة والسكر، بما في ذلك سمن روابي وزيوت عافية والملكة و إيطاليانو للمكرونة. 

وتدرس صافولا المزيد من صفقات الاستحواذ على شركات المواد الغذائية في مصر منذ العام الماضي، إذ قالت حينها إنها ستنظر في الشركات التي تنتج سلعا لا تغطيها محفظتها الحالية.

المصرية البلجيكية

كما تخطط صافولا لضخ 740 مليون جنيه في المصنع التابع للمصرية البلجيكية، والذي من المقرر إعادة تشغيله في غضون ستة أشهر، وفقا لما قاله محمد بدران الرئيس التنفيذي للاستراتيجية والأعمال الجديدة في شركة صافولا لجريدة البورصة.

 تأمل صافولا في تحقيق مبيعات من المصنع تبلغ نحو ملياري جنيه سنويا، ما يمثل نحو 16% من سوق المخبوزات المحلية، بحسب بدران.

و تولى الأهلي فاروس دور المستشار المالي لشركة صافولا في الصفقة، في حين لعبت زيلا كابيتال الدور ذاته لصالح الشركة المصرية البلجيكية. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى