مصر

صحف النظام تنشر اخبار موحدة عن تعويم السفينة الجانحة فى القناة صباح اليوم

نشرت صحف مقربة من النظام فى مصر ومحسوبة على الأجهزة الأمنية والسيادية عناويناً موحدة عن نجاح عملية تعويم السفينة الجانحة فى قناة السويس!! وهو مالم يحدث .

تعويم السفينة الجانحة 

وقال ناشطون إن تشابه المنشور، فى المصري اليوم، والدستور، واليوم السابع، يؤكد أنها رسالة سامسونج، كتلك التي يوجهها ضابط المخابرات أحمد شعبان والذي يتحكم فى مجمل الإعلام المصري، ويسمى الرئيس التنفيذ لمصر، لرؤساء تحرير الصحف ومسؤولي القنوات.

وسبق وأعلنت السلطات المصرية، الأربعاء، تعويم سفينة الحاويات الجانحة في قناة  السويس.

وأرجع الفريق أسامة ربيع، رئيس الهيئة، سبب جنوح السفينة إلى الرياح القوية والعاصفة ترابية.

وقال إن السلطات المصرية دفعت بـ8 قاطرات لتعويم سفينة الحاويات الجانحة في مجرى قناة السويس.

وكانت السفينة ضمن قافلة السفن القادمة من البحر الأحمر في جنوب القناة في طريقها من الصين في شرق آسيا إلى روتردام في هولندا عندما فقدت القدرة على التوجيه بسبب عاصفة ترابية.

ولم تعلن السلطات في مصر أي معلومات عن جنوح السفينة، إلا بعد أن نشرت الصحافة العالمية عن الحادث، الذي احتل صدر عناوينها.

أحمد شعبان

و أحمد شعبان، من الشخصيات الغامضة في مصر، حيث يصفه إعلاميون بأنه “رئيس تحرير مصر” في إشارة إلى سيطرته على كافة وسائل الإعلام وتحويلها إلى صوت واحد يعبر عن النظام فقط، كما تشير تقارير محلية إلى أنه المسؤول عن مؤتمرات الشباب التي يعقدها السيسي دوريا لخلق تنظيم شبابي مساند له، كما أنه مسؤول عن تنسيقة شباب الأحزاب، التي تضم بين أعضائها محمود بدر بانجو، والتي فازت بكوته من مقاعد البرلمان الحالي.

وعرضت الولايات المتحدة المشاركة فى تعويم السفينة الجانحة، وقالت إن خبراء البحرية الأمريكية يمكنهم تعويمها، كما عرضت تركيا مشاركة السفينة نينه خاتون فى تعويم السفينة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى