مصر

 صحيفة إسرائيلية: “بدعوة من السيسي” نتنياهو في مصر قريباً

كشفت صحيفة “إسرائيل اليوم”، العبرية، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، تلقى دعوة من الرئيس عبد الفتاح السيسي، للقيام بزيارة رسمية إلى مصر، والتي من المرجح أن تتم قريباً.

زيارة رسمية

ونقلت الصحيفة عن مصادر مصرية قولها، إنها ستكون “الزيارة الرسمية الأولى لرئيس وزراء إسرائيلي إلى مصر، منذ أكثر من 10 سنوات”.

وأضافت الصحيفة: “من المتوقع أن يناقش نتنياهو سلسلة من القضايا الإقليمية مع الرئيس المصري، على رأسها تعزيز العلاقات الأمنية والدبلوماسية في ظل التهديد الإيراني، وتنسيق المواقف بين إسرائيل ومصر، قبل دخول الرئيس المنتخب جو بايدن البيت الأبيض”.

وأشارت إلى أنه “من المتوقع أيضا أن يبحث نتنياهو والسيسي، إمكانية استئناف المحادثات بين إسرائيل ، فضلا عن جهود

وبحسب الصحيفة العبرية، سيناقش الجانبان إمكانية استئناف محادثات السلام بين إسرائيل والفلسطينيين، وكذلك الجهود المصرية للتوسط إلى اتفاق بين إسرائيل وحركة حماس، للتوصل إلى صفقة خاصة بقطاع غزة”.

بالإضافة إلى تنسيق سياساتهما قبيل تنصيب جو بايدن رئيسا للولايات المتحدة.

مصر قلقة من تنصيب بايدن

وأوضحت الصحيفة، أن المعلومات أفادت بإن “مصر قلقة من أن الإدارة التي سيقودها بايدن ستسعى للعودة إلى الاتفاق النووي مع إيران”.

كما نقلت عن مسؤول في وزارة الخارجية المصرية، لم تسمه، قوله “إذا التقى الزعيمان الإسرائيلي والمصري، فإن التوقعات هي أن نتنياهو سيحظى باستقبال رسمي”.

وتابع المسؤول المصري “إذا تمت زيارة نتنياهو المزمعة لمصر، فسوف يستقبله الرئيس السيسي في المطار مع العلمين المصري والإسرائيلي، إلى جانب بعضهما البعض”.

وقالت الصحيفة “بحسب المسؤولين، من المقرر أن يُعقد اللقاء إما في القاهرة أو في شرم الشيخ”، بينما لم تعلق السلطات المصرية أو الإسرائيلية على هذا التقرير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى