أخبارمصر

صفقة سلاح جديدة لمصر من كوريا الجنوبية

وقعت مصر الغارقة فى مستنقع الديون صفقة شراء أسلحة لعدد غير محدد من مدافع الهاوتزر “K9” من كوريا الجنوبية بقيمة 1.65 مليار دولار.

صفقة سلاح جديدة لمصر

وقال المتحدث العسكري للقوات المسلحة في بيان إن الاتفاقية تشمل أيضا نقل التكنولوجيا، مما سيسمح لمصر بتصنيع المدافع محليا.

 وتأتي هذه الأنباء بعد أقل من أسبوع من موافقة الولايات المتحدة على بيع أسلحة بقيمة 2.5 مليار دولار لمصر. وباتت مصر الفقيرة، والتي لا تواجه تحديات عسكرية ملحة ثالث أكبر مشتر للسلاح في العالم خلال الفترة بين عامي 2013 و2020.

كوريا الجنوبية

وبخلاف توقيع مصر صفقة شراء أسلحة لعدد غير محدد من مدافع الهاوتزر “K9” من كوريا الجنوبية بقيمة 1.65 مليار دولار. اشترت مصر سلاحاً بقيمة 4.5 مليار دولار من ألمانيا أثناء الأيام الأخيرة لميركل فى المستشارية !!

ووصف تقرير عالمي مصر بالدولة المتسولة بسبب ديونها التي تخطت 137.9 مليار دولار فى يونيو 2021، بسبب شهيتها الغير مسبوقة للديون والقروض.

كما لا تتوقف مصر عن شراء الاسلحة من إيطاليا وفرنسا وبريطانيا، لدرجة شك الخبراء فى انها تستخدم فى تجارة سلاح.

وشهد الفريق أول / محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى مراسم توقيع مذكرتى تفاهم فى مجال التعاون العسكرى بين مصر وكوريا الجنوبية وعقد تدبير التصنيع المشترك للهاوتزر (EGY k9A1) مع شركة (هانوا ) الكورية الجنوبية.

ونقل الفريق أول / محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى تحية وتقدير الرئيس / عبد الفتاح السيسى للحضور مؤكداً أن القيادة العامة للقوات المسلحة تولى التصنيع العسكرى وتطوير نظم التسليح أهمية قصوى باعتباره أحد أهم مقومات القوة العسكرية للقوات المسلحة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى