مصر

صور..الأمن يفض بالقوة اعتصام عمال منطقة الاستثمار في بورسعيد

فض الأمن المصري، اليوم الاثنين، بالقوة، اعتصام عمال منطقة الاستثمار في بورسعيد، وقام بالاعتداء بالضرب واعتقال عشرات المعتصمين، بعد احتجاجهم على غلق البوابات الرئيسية للمنطقة الصناعية.

كما تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي فيديو يكشف اعتداء الأمن على العاملات النساء في منطقة الاستثمار في بورسعيد بالضرب خلال فض الاعتصام.

كان عمال المنطقة الحرة في بورسعيد قد نظموا الاعتصام منذ ما يقرب من الشهر، رفضًا لقرار إدارة المنطقة العامة للاستثمار بتغيير مكان دخولهم للمصانع من البوابة الرئيسية المطلة على امتداد شارع محمد علي، بنطاق حي العرب وتحويلهم لبوابات خلفية جانبية وفرعية بحي الشرق.

https://www.youtube.com/watch?v=ng3quz7jBZA&feature=youtu.be

ويرى العمال أن تغيير مكان دخولهم إلى المنطقة، سيؤدي إلى تأخرهم في تسجيل الحضور وتوقيع خصومات عليهم بسبب الوقت، خاصة في فصل الشتاء.

فض اعتصام عمال منطقة الاستثمار في بورسعيد

وأثار قرار الفض، غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي، نظرًا لتزامنه مع انعقاد مؤتمر شباب العالم، والذي تصرف عليه الدولة المصرية المليارات، تحت رعاية الرئيس المصري في شرم الشيخ.

وقال الناشط “أحمد البقري” في تغريدة على موقع تويتر: “في الوقت الذي يعقد فيه السيسي منتدى للرقص في شرم الشيخ تصرف عليه ملايين الجنيهات من قوت الشعب المطحون.. نظامه البوليسي يعتدي على اعتصام عمال الاستثمار بـ بورسعيد لاحتجاجهم على إغلاق البوابة الرئيسية للمنطقة الصناعية”.

بينما قال صاحب حساب “روزم أوجاع” في تغريدة آخرى: “فض اعتصام العمال في بورسعيد بعد شهر من اعتصامهم بحجة قفل البوابة مع ان في بوابة تانية مفتوحة.. المهم دلوقتي الأمن بيلم عمال وشباب وحريم والإصابات ضرب خفيف”.


وأكد “salah m.eltair”، أن قرار الفض طائش وأهوج، قائلًا: “عاجل: ضد البطش والقمع في فض احتجاجات عمال استثمار بورسعيد صباح اليوم، المنطقة الأولي (35 ألف عامل)، قرار أهوج للمحافظ يشعل الأزمة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى