مصر

صور حفل أوركسترا إسرائيلية تحت سفح الأهرامات فى ذكرى تأسيس دولة الاحتلال: حضرته وزيرة الثقافة

نشرت منصات إعلامية صوراً لحفل أحيته أوركسترا إسرائيلية تحت سفح الأهرامات فى ذكرى تأسيس دولة الاحتلال، و حضرته وزيرة الثقافة، فيما يعد دليلاً على التقارب غير المسبوق بين نظام الرئيس عبد الفتاح السيسي ودولة الاحتلال..

حفل أوركسترا إسرائيلية

ونشر  (موقع نوافذ ) أمس، خبراً عن فضيحة تطبيعية جديدة، قدمت فرقة إسرائيلية عروضها الموسيقية أمام سفح الأهرامات بالجيزة، وذلك ضمن احتفالات الاحتلال بالذكرى 74 للنكبة الفلسطينية (تأسيس دولة إسرائيل)، نقلاً عن التلفزيون الإسرائيلي.

وفي وقت سابق من الشهر الماضي، استضافت مدينة نويبع مهرجانًا إسرائيليًا آخر هو مهرجان «حاشيماليكو» في فندق دانا بيتش كامب، وهو ما اعتبرته «حركة مقاطعة إسرائيل» في بيان «تطبيعًا ثقافيًا يستغله الاحتلال في غسيل صورته أمام العالم تحت عناوين جذابة مثل التعايش والموسيقى وغيرها»، على حد تعبيرها.

فى المقابل نجحت حركة مقاطعة إسرائيل عبر فرعها في مصر، فى إلغاء حفل إسرائيلي كان مزمعاً تنظيمه فى فندق “توليب” الذي يملكه الجيش المصري، يومي 17 و20 إبريل المنصرم على أرض سيناء في طابا ونويبع.

وقال صالح النعامي الخبير فى الشأن الإسرائيلي:

أحيت أمس فرقة موسيقية إسرائيلية حفلا في الأهرام. وقبل شهر نظم يهود من التيار الديني رحلة في مصر بحجة اقتفاء أثر بني إسرائيل أثناء هروبهم. في عهد السيسي يحظى الصهاينة بكل هذا التكريم. في حين يمنع آلاف الفلسطينيين من دخول مصر ومن يسمح له تتحول رحلته عبر معبر رفح إلى عذاب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى