مصر

صور.. مصرع “خالد بشارة” رئيس شركة أوراسكوم في حادث وأنباء عن شبهة جنائية

لقى رجل الأعمال المصري، “خالد بشارة”، الرئيس التنفيذي لشركة أوراسكوم، ورئيس نادي الجونة، مصرعه صباح اليوم الجمعة، في حادث سيارة بميدان الرماية، في الجيزة، وسط تداول أنباء أن الحادث مدبر بفعل فاعل.


وصرح مصدر أمني، أنه أثناء سير سيارة مرسيدس فارهة سوداء تحمل رقم (د ن 61830) أعلى الطريق الدائري، اختلت عجلة القيادة بيد قائدها، بعد اصطدامه بسيارة آخرى، فاصطدمت سيارة بشارة بالسور الحديدي الجانبي بنزلة الرماية، وجاري البحث عن السائق الهارب.

أسفر الحادث عن تهشم السيارة، وأسرع قائدو المركبات بنقل المصاب إلى أقرب مستشفى، إلا أنه لفظ أنفاسه متأثرًا بإصابته جراء الحادث.

بينما أكد شهود عيان، أن الحادث مدبر؛ لاسيماً بعد اصطدام سيارة ربع نقل بدون لوحات معدنية بها دعامات حديد من الخلف والأمام، بالجانب الأيمن للسيارة وفرت هاربة فور وقوع الحادث.

وبشارة هو أول رئيس لشركة: “لينك دوت نت” وأحد اللاعبين الأساسيين في قطاع الإنترنت في مصر، بحسب ما وصفه كتاب شهادة للتاريخ الذي يرصد تاريخ وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات منذ انطلاق أعمالها في أكتوبر عام 1999 حتى أكتوبر عام 2019.


كما شغل بشارة عضوية مجلس إدارة شركة: “أوراسكوم” للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا، بين عامي 2012 و2018، وعضوية مجلس إدارة شركة: “إيطاليا أون لاين” في الفترة 2011 و2014، ومجموعة: “الدادا” بين 2013 و2015، وشركة:”موبينيل” بين 2012 و2015.


وتولى خالد بشارة منصب الرئيس التنفيذي لشركة: “أوراسكوم” للتنمية مصر – التي يمتلكها رجل الأعمال سميح ساويرس – في 2016، ثم أصبح رئيسا لمجلس إدارة نادي “الجونة” في 2017.

يذكر أن شركة “أوراسكوم” للتنمية، هي الشركة الراعية لمهرجان: “الجونة” السينمائي، الذي انطلق قبل 3 أعوام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى