أخبارمصر

القبض على مالك صيدليات العزبي

تضاربت الأنباء حول اعتقال مالك سلسلة صيدليات العزبي. ..

حيث قال موقع القاهرة 24 التابع للأجهزة الأمنية اليوم الخميس، إن رجل الأعمال أحمد العزبي، صاحب سلسلة صيدليات العزبي الشهيرة، خضع لتحقيقات موسعة بمحكمة القاهرة الجديدة، بعد القبض عليه.

أحمد العزبي

لكن أحمد العزبي مالك صيدليات العزبي خرج أمس على وسائل الإعلام لينفي، خبر القبض عليه ووجود أحكام بالسجن ضده، مشيرا إلى أنه مدين بـ 300 مليون جنيه سيسددها خلال شهر واحد فقط .

وأضاف رئيس مجلس إدارة سلسلة صيدليات العزبي : «أنا حر طليق».

كانت وسائل إعلام قريبة من النظام المصري، قد أكدت أن العزبي هارب من تنفيذ 270 حكم قضائي، بمجموع 500 سنة سجن . 

وقالت مصادر إن أحمد العزبي، رئيس غرفة صناعة الدواء في اتحاد الصناعات، ومالك سلسلة صيدليات “العزبي” الشهيرة، بمصر،  قد تم وقفه في كمين أمني بالتجمع الخامس ، قبل أن يطلق سراحه بعد أقل من ساعة إثر تدخل قيادات بارزة في جهاز سيادي.

وأوضح العزبي، خلال مداخلة هاتفية مع أحمد موسى على قناة «صدى البلد»، الأربعاء، «أن قطاع الدواء مر ببعض المشاكل نتج عنها مديونات وتعثر لبعض الشركات»، مضيفاً: «هناك مديونات ويتم تسويتها وأنا ملتزم بالقانون في الأسواق».

وأكد أنه لا يوجد أحكام بالحبس، وهناك أحكام مطعون فيها، مردفاً أن إجمالي المديونية 300 مليون جنيه، وسيتم سدادها خلال 30 يوماً. 

وأشار إلى أنه لديه مديونات لشركات الدواء تقدر بـ 450 مليون جنيه، وبشأن قضية احتكار الأدوية، قال: «إنها قضية قديمة، وتم سداد قيمة التصالح بها بقيمة 60 مليون جنيه».

صيدليات العزبي

كانت محكمة الأمور المستعجلة المنعقدة فى عابدين، قد قضت فى فبراير 2020، برفض استشكال أحمد عاصم العزبى صاحب صيدليات العزبى على حكم محكمة استئناف القاهرة بتأييد قرار النقابة العامة لصيادلة مصر، وتأييد حكم إسقاط عضويته ووقف مزاولة المهنة لمدة سنة.

وقال خبراء إنه تم الإطاحة بمالكي صيدليات العزبي ورشدى لإخلاء السوق أمام صيدليات 19011، التابعة لجهاز المخابرات، لكنها فشلت فى الصمود وسقطت وأعلنت إفلاسها .

وأغلقت الصيدليات بسبب وجود أكثر من فرع لها بالمخالفة للقانون، وهو ما لم يطبق على 19011.

فى المقابل تساءلت نقابة صيادلة القاهرة في بيان عن ملاك صيدليات 19011: “من أين لمجموعة من 7 صيادلة امتلاك 100 صيدلية خلال سنتين فقط؟ من أين لهم كل هذه الأموال التي بها امتلكوا 100 صيدلية على مستوى الجمهورية، وأيضا أنفقوا عشرات الملايين على وسائل الدعاية لكيانهم هذا؟ متوجهين بهذا التساؤل إلى الأجهزة المعنية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى