مصر

ضبط طائرة درون مع راكب أمريكي: تعرف على العقوبة

قالت مصادر مطلعة بمطار القاهرة الدولي أنه تم إحباط محاولة راكب أمريكي دخول البلاد بطائرة درون.

وأوضحت المصادر؛ أن الراكب الأمريكي لم يكن يعلم أن الطائرات الدرون أو ما يعرف بالطائرات المسيّرة أو الطائرة من دون طيار ممنوعة فى مصر.

ضبط طائرة درون

وأكدت المصادر أنه تم التحفظ على الطائرة كوديعة بالجمارك وسوف يحصل عليها الراكب الأمريكي عند سفره ، ولم يتم كتابة محضر للراكب بالواقعة.

وكشفت أن جمارك مطار القاهرة الدولي، أحبطت محاولة تهريب طائرة درون أو ما يعرف بالطائرات التجسس داخل حقائب راكب أمريكي فور وصوله من أمريكا عبر فرنسا .

وأوضحت المصادر أن مدير الجمارك اشتبه في راكب، أثناء إنهاء إجراءات وصول ركاب طائرة اير فرانس رحلة 570، وقام مأمور الفحص بالاشعة بالكشف علي حقائبه، حيث تبين انها تحتوي علي جسم غريب، فتم تشكيل لجنة لتفتيش حقائب الراكب، و عثر معه على طائرة تجسس .

وتحظر مصر استخدام الطائرات المٌحركة آلياً كما تحظر استيراد أو تصنيع أو تداول أو حيازة أو الإتجار أو استخدام الطائرات، إلا بعد الحصول على تصريح من وزارة الدفاع.

عقوبة حيازة الدرون

ويعاقب بالحبس لمدة لا تقل عن سنة ولا تجاوز 7 سنوات، وبغرامة لا تقل عن 5 آلاف جنيه ولا تجاوز 50 ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من قام باستيراد أو تصنيع أو تجميع أو تداول أو حيازة أو الاتجار أو استخدام الطائرات المُحركة ألياً أو لاسلكياً بغير تصريح من الجهة المختصة، وتُضاعف العقوبة فى حالة العودة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى