عربي

مسؤول إماراتي يقترح ضم إسرائيل وإيران إلى جامعة الدول العربية

اقترح ضاحي خلفان، نائب رئيس شرطة دبي السابق، ضم كل من إسرائيل وإيران إلى جامعة الدول العربية وتحويلها إلى جامعة الشرق الأوسط.

ضم إسرائيل وإيران إلى جامعة الدول العربية

وكتب خلفان، الذي تقود بلاده التطبيع العربي مع إسرائيل، على صفحته الرسمية على موقع تويتر: “جامعة الدول العربية أرى أن تتحول إلى جامعة الشرق الاوسط..تكون فيها إيران وإسرائيل. إلى جانب العرب”، حسب قوله.

وأضاف نائب رئيس شرطة دبي في تغريدة أخرى قائلا: “مش معقولة يكون مائة مليون ايراني مدعوس عليهم بقمع ملالي جهلة وعايشين في حصار عالمي عليهم..مهما كان الإيرانيين جيران”، على حد تعبيره.

وتابع خلفان في تغريدة لاحقة قائلا: “إسرائيل دولة اعترف بها العالم…وانتهى الأمر …وحدود الدولة الفلسطينية وفقا لمقررات الأمم المتحدة معروفة…فليعلن عباس دولته على حدوده المقررة وفقاً لمقررات الأمم المتحدة و سيعترف فيه العالم آجلا أم عاجلا”، حسب قوله.

ضاحي خلفان

وزعم ضاحي خلفان، المثير للجدل، أن إسرائيل أصبحت جزءا لا يتجزأ من أرض العرب، وقال عن ذلك: “اصبحت إسرائيل جزء لا يتجزأ من أرض العرب..كل الديانات فيها…لبنان الرئيس مسيحي وفيها بقية الديانات…إسرائيل الرئيس يهودي وفيها بقية الديانات …..الخ..شو يكون الرئيس في الدولة ما لنا دخل في ديانتك.. لكن نحن في حالة جوار”، عل حد قوله.

وتابع : انا استغرب…تنكرون وجود اليهود وهم ما خلوا نبي وهم يتبعونه من مكان إلى مكان في الدول العربية…مساكين ..العرب عيال عمكم….والنبي ابراهيم تزوج على امهم امكم هاجر وزعلوا عليكم….خلاص

وأضاف: أمن دولة إسرائيل حق ووجودها حق…وأمن دولة فلسطين حق وجودها حق…

وزعم خلفان : من الأمور التي أراها ضرورية أن يكون دخول الإسرائيليين إلى الدول العربية بدون تأشيرة، و دخول العرب إلى إسرائيل بدون تأشيرة..والسماح بالتمليك والاستثمار لكل جهة لدى الجهة الاخرى.

حركة حماس

كما هاجم خلفان حركة حماس قائلا: “حماس هي المنظمة التي خلقت لتعطي المصداقية للغرب في أن الفلسطينين لا يريدون السلام…جاءت لتضرب سياسة فتح الداعية الى حل الدولتين في العمق…خلقت حماس لتفشل فتح…ونجحت في تشوية الصورة للمساعي الفتحاوية”، على حد زعمه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى