عربي

الوفاق: 3 طائرات شحن عسكرية إماراتية تصل إلى حفتر في ليبيا

أعلنت حكومة الوفاق الليبية المعترف بها دوليًا، اليوم السبت، وصول ثلاث طائرات شحن عسكرية. قادمة من الإمارات، إلى إحدى القواعد بمدينة المرج “شرق ليبيا” الخاضعة لسيطرة مليشيات خليفة حفتر. 

وقال بيان نشره المركز الإعلامي لعملية “بركان الغضب” التي أطلقتها حكومة الوفاق. “طائرات الشحن انطلقت من قاعدة سويحان العسكرية الجوية بالعاصمة الإماراتية “أبو ظبي” ووصلت إلى قاعدة الخادم الجوية الإماراتية جنوب مدينة المرج شرقي البلاد”. 

وكشف المركز، أن بيانات تسجيل الطائرات تعود لثلاث رحلات طائرات من طراز “اليوشن”، رقم “UP-I7652″، و”UP-I7646″، و”UP-I7654”.

كانت قوات الوفاق الحكومية قد رصدت سابقًا، رحلات طيران شحن عسكرية أجنبية عديدة، دخلت المجال الجوي الليبي وهبطت في قواعد عسكرية تحت سيطرة مليشيات حفتر، كان آخرها في 21 فبراير الماضي. 

وتأتي هذه الشحنات العسكرية في وقت تشهد فيه المعارك تصاعدا، إثر استمرار مليشيات حفتر باستهداف المدنيين بضواحي العاصمة طرابلس، ما دفع قوات الوفاق لإطلاق عملية “عاصفة السلام” لردعه.

ورغم إعلانها الموافقة على هدنة إنسانية للتركيز على جهود مكافحة كورونا، إلا أن مليشيات حفتر، تواصل خرق التزاماتها بقصف مواقع مختلفة بالعاصمة طرابلس.

كما تنتهك، بوتيرة يومية، وقف إطلاق النار عبر شن هجمات على طرابلس، ضمن عملية عسكرية مستمرة منذ 4 أبريل 2019.

استهداف “الوشكة”

في ذات السياق، أعلنت قوات حكومة “الوفاق” اليوم أيضًا، أن سلاح الجو استهدف غرفة عمليات لمليشيات اللواء المتقاعد خليفة حفتر في منطقة الوشكة المحيطة بمدينة سرت في شرق طرابلس. 

جاء ذلك في بيان مقتضب، نشره المركز الإعلامي لعملية “بركان الغضب” عبر الفيسبوك. 

وأفاد مراسل الأناضول أن أصوات المدفعية الثقيلة سمع صداها في الأحياء الجنوبية للعاصمة. وأن طيرانًا مُسَيَّرًا، حلق بشكل مكثف في أجواء العاصمة، فجر اليوم.

 كانت قوات حكومة “الوفاق”، قد أحرزت الخميس، تقدما مهما في محاور القتال على ضواحي العاصمة طرابلس. وذلك ضمن عملية “عاصفة السلام” العسكرية، التي انطلقت الأربعاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى