مصر

 داعش تنشر صوراً لطائرة مسيرة سقطت فوق بئر العبد بسيناء(صور)

نشر تنظيم “داعش“، اليوم السبت، صوراً لطائرة “مسيرة” بدون طيار، محطمة، قال إنها تابعة للقوات الجوية المصرية، سقطت فوق منطقة بئر العبد في شمال سيناء.

وقال التنظيم، أن أسقط طائرة مسيّرة قاصفة للجيش المصري، وهي صناعة صينية، قرب قرية تفاحة جنوبي مدينة بئر العبد في شمال سيناء.

وتبين أن الطائرة بدون طيار التي سقطت في منطقة بئر العبد، هي صينية الصنع من طراز “Aisheng ASN-209”. وعلى ما يبدو، كان سبب التحطم مشاكل فنية.

ونشرت حسابات التنظيم الرسمية صورا لطائرة مسيرة متحطمة في قرية تفاحة، جنوبي مدينة بئر العبد في محافظة سيناء.

ولم يصدر أي تعليق من الجيش المصري على مزاعم إسقاط الطائرة المصرية حتى الآن.

 طائرة مسيرة سقطت فوق بئر العبد بسيناء  طائرة مسيرة سقطت فوق بئر العبد بسيناء

وتحارب مصر المسلحين في الشطر الشمالي من شبه الجزيرة منذ سنوات، حيث شنوا عدة هجمات استهدفت قوات الأمن ومواطنين يتهمونهم بالتعاون مع الجيش والشرطة.

كانت “الجبهة المصرية لحقوق الإنسان”، قد رصدت في تقرير لها، استمرار انتهاكات حقوق الإنسان خلال النصف الأول من عام 2021، وذلك على خلفية “الحرب على الإرهاب”، الدائرة منذ أكثر من 8 أعوام في شمال سيناء.

وبحسب التقرير، فقد قُتل على يد عناصر “ولاية سيناء” خلال النصف الأول من هذا العام، 51 عنصراً من القوات المسلحة على أقلّ تقدير، من بينهم 7 من الذين يُطلَق عليهم اسم “مقاتلي الصحوات” في وسط سيناء في النصف الأوّل من عام 2021.

يذكر أن “مقاتلو الصحوات” هم أفراد مجموعة مسلحة من اتّحاد قبائل شمال سيناء تحارب إلى جانب قوات الجيش المصري في وجه التنظيم.

ومنذ فبراير 2018، تشن قوات مشتركة للجيش والشرطة، عملية عسكرية موسعة، تحت اسم “سيناء 2018″، للقضاء على المسلحين، دون أن تنجح في بسط سيطرتها على شبه جزيرة سيناء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى