مصر

طرح نادي غزل المحلة في البورصة

تحدثت مصادر اقتصادية عن طرح نادي غزل المحلة فى البورصة المصرية الشهر القادم، بعد شهر واحد فقط من استكمال شركة إي فاينانس الحكومية المتخصصة في مجال التكنولوجيا المالية أكبر اكتتاب عام تشهده السوق في ست سنوات.

 نادي غزل المحلة

وكشفت المصادر عن بدء تنفيذ الطرح مطلع نوفمبر المقبل، دون تقديم مزيد من التفاصيل. 

ومن المتوقع أن تبلغ حصيلة الطرح 135 مليون جنيه فقط، وسيجري تنفيذه من خلال بيع الأسهم المصدرة حديثا والتي تمثل نحو ثلثي الأسهم المدرجة للنادي في البورصة.

وذلك على النحو التالي:

  • أسهم بقيمة 37 مليون جنيه من خلال طرح خاص للمستثمرين المؤسسين.

  • أسهم بقيمة 98 مليون جنيه للمستثمرين الأفراد.

البورصة المصرية

وسيدرج نادي غزل المحلة كشركة جديدة برأسمال أولي 200 مليون جنيه. وسيأتي رأس المال المتبقي غير المصدر في الأسهم المطروحة في شكل مساهمة عينية من شركة غزل المحلة للغزل والنسيج.

 وبخلاف نادي غزل المحلة، فإن بنك القاهرة أبرز المرشحين أيضا، بعد أن تأجل طرحه في أعقاب الاضطرابات التي أحدثتها جائحة “كوفيد-19”.

و أعلنت شركة AUF المالكة لشركة الصناعات الغذائية الصحية “أبو عوف” في وقت سابق عن نيتها طرح أسهمها في البورصة المصرية في الربع الثاني من عام 202. كما تخطط شركة ماكرو جروب للمستحضرات الطبية للإدراج، بعد أن أجلت الطرح الخاص بها في أبريل

و فاز المحلة بالدوري الممتاز مرة واحدة في تاريخه في عام 1973، ولا يزال أحد الأندية القليلة التي تتمتع بقاعدة جماهيرية محلية كبيرة وسيكون أول نادي مصري على الإطلاق يطرح أسهمه في البورصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى