مصر

طرد مندوب وزارة الصحة من جلسة البرلمان : دافع عن الوزيرة

أقدمت لجنة الشؤون الصحية بمجلس النواب على طرد أحد مندوبي وزارة الصحة من اجتماع اللجنة المنعقد اليوم.

طرد مندوب وزارة الصحة من البرلمان

وطردت اللجنة المندوب عقب طلبه عدم مهاجمة هالة زايد وزيرة الصحة خلال اجتماع مناقشة آخر مستجدات انتشار فيروس كورونا في محافظة سوهاج.

وخلال المناقشات التي شهدت حالة غضب بين نواب سوهاج، وانتقادات لوزيرة الصحة والمطالبة باستدعائها، قال أحد مندوبي وزارة الصحة: “لو سمحتوا محدش يهاجم شخص الوزيرة”.

وتسبب موظف وزارة الصحة في غضب النواب، والذين طالبوا بإخراجه من الاجتماع وأن تحقق الوزارة في ما وصفوه بتجاوزه ضد النواب، رافضين طريقته في الحديث مع مجلس النواب، وصاح النواب: “لازم يخرج برة”.

استدعاء وزيرة الصحة

وقال النائب ضياء داوود: “أنت جاي تعلمنا في مجلس النواب نقول أيه، هذا غير مقبول، دا تجاوز، ولازم يطلع برة”، وتابع: “كدا هتديله ترقية الوزيرة، دا لازم يتحول للتحقيق”.

وأكد أشرف حاتم، رئيس لجنة الشؤون الصحية بمجلس النواب، أن اللجنة العامة للمجلس، ستدعو وزيرة الصحة للحضور لإلقاء بيان أمام المجلس بشأن أزمة فيروس كورونا ومستجداتها.

تزايد الإصابات بفيروس كورونا

وطالب نواب محافظة سوهاج، وعدد من أعضاء المجلس المشاركين في الاجتماع، باستدعاء وزيرة الصحة، للرد على ما تشهده محافظة سوهاج من انتشار للفيروس وتزايد عدد الإصابات.

ورد أشرف حاتم قائلا: “طالبنا في اجتماع اللجنة العامة منذ قليل، وزيرة الصحة تيجي الجلسة العامة عشان مشكلة كورونا كلها، وليس في محافظة سوهاج فقط، لأن هناك مشكلة حقيقية”.

أرقام غير حقيقية

وتصر وزيرة الصحة على إعلان أرقام غير حقيقية عن إصابات ووفيات كورونا.

وأعلنت وزيرة الصحة وفاة 118 طبيباً فقط بكورونا، فيما تصر نقابة الأطباء على أن عدد وفيات الأطباء تجاوز 500 وفاة، منهم 50 حالة وفاة خلال الأسبوعين الأخيرين فقط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى