اقتصاد

طروحات حكومية فى سبتمبر و قبل رمضان القادم

قال وزير قطاع الأعمال هشام توفيق إن الحكومة تعتزم بدء المرحلة الثانية من برنامج الطروحات العامة في سبتمبر المقبل، على أن يتم طرح أسهم شركات جديدة غير مقيدة في البورصة.

طروحات حكومية

وأضاف الوزير أنه من المستهدف طرح 4 أو 5 شركات بدءا من سبتمبر بمعدل طرح واحد شهريا. ونوه توفيق إلى أن الحكومة ستعلن عن قائمة محدثة من الشركات المقرر طرحها في غضون أسبوع أو اثنين من الآن، إذ يجري الاختيار حاليا من قائمة تضم 8 شركات.

وأشار إلى أن الأولوية للشركات الصناعية والتعدينية، إلى جانب شركة إنبي، مضيفا أنه لم يتم التأكيد حتى الآن ما إذا كان بنك القاهرة سيكون جزءا من تلك المرحلة أم لا.

الشرقية للدخان

و تخطط الحكومة بعد إتمام الطرح العام للحصة الإضافية من شركة الشرقية للدخان الذي بدأ أمس ويستمر حتى غدا الثلاثاء، أن تبدأ بيع أسهم في شركة الإسكندرية لتداول الحاويات والبضائع ثم شركة أبو قير للأسمدة يليها شركة مصر الجديدة للإسكان، ثم فترة توقف تزامنا مع هدوء نشاط سوق المال في شهر رمضان والإجازات الصيفية.

وأضاف توفيق أنه من المحتمل أن تتضمن المرحلة الثانية طروحات ثانوية أخرى. وتخطط الحكومة لطرح 20% من أسهم الإسكندرية لتداول الحاويات.

الطرح الخاص بالشرقية للدخان حقق نجاحا كبيرا خلال عطلة نهاية الأسبوع . وبلغت نسبة مساهمة غير المصريين بالطرح الخاص 94%، بينهم 70% أجانب و30% عرب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى