أخبار

فاجعة في شبرا.. طفل 4 سنوات يضرم النار في منزله ويتسبب في مقتل شقيقتيه

تسبب طفل عمره 4 سنوات في مقتل شقيقتيه حرقا بعد أن أضرم النيران في ستائر منزله بحي شبرا بالقاهرة.

وكانت مواقع صحفية، كشفت أن الحادثة قد جرت يوم الاثنين الماضي، بعد أن خرج الأب الذي يعمل سائقا إلى عمله صباحا، في حين ذهبت الأم لشراء الخبز من أحد الأفران القريبة، تاركة في المنزل ثلاثة أطفال أكبرهم عمره 4 سنوات فقط.

وبحسب التحقيقات، فإن الصغير قد أمسك بولاعة سجائر كانت الأم تركتها على منضدة، حيث أضرم النار بستارة غرفة الأطفال قبل أن تنتقل النيران إلى باقي الأثاث.

ولم يستجب الطفل الممسك بالولاعة لصرخات إحدى الجارات التي تقع شقتها قبالة (بلكونة) الأطفال.

فاجعة في شبرا

وكانت تلك السيدة قد شاهدت الطفل يشعل النيران في ستائر الغرفة، في حين لم يسعفها الوقت أو صرخاتها لجمع الأهالي لإنقاذ الطفل وشقيقتيه، 4 سنوات، وأخرى سنة واحدة، في الوقت المناسب.

وكسر الأهالي باب الشقة وتزامن مع دخولهم الباب وقوع أصوات انفجارات لكابلات الكهرباء بها.

 

وكانت النيران أسرع منهم فالتهمت جميع متعلقات غرفة الأطفال كما أحرقت الطفلتين وأغشي على الطفل المتسبب في النيران ببلكونة المنزل وبالكاد نجح الأهالي في إنقاذ الطفل بعد محاولات مستميتة فشلت جميعها لإنقاذ شقيقتيه.

وجرى نقل الطفل المصاب إلى المستشفى، وهو في حالة حرجة، في حين جرى إبلاغ الأب بالواقعة بالتزامن مع وصول سيارات المطافئ التي أخمدت النيران ومنعت امتدادها لباقي أجزاء الشقة والمنازل المجاورة.

وكشفت التحريات عن مفاجأة، وهي أن الطفل سبق له وأن أضرم النيران في إحدى ستائر الغرفة منذ نحو شهر، وقد جرى إطفائها بمعرفة والده الذي كان متواجدا في المنزل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى